الحدث السياسي

ولايتي: تعاون استراتيجي بين إيران وروسيا والصين حول سورية


شدد "علي أكبر ولايتي" مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية أن إيران لن تتخلى عن دعمها لسورية وقيادتها والعراق وحكومته والمقاومة في لبنان وفلسطين، مؤكداً على أن مستقبل المنطقة هو لشعوب هذه المنطقة وهي من يحدده.

 

وفي حديث لصحيفة السفير اللبنانية نشرته يوم الخميس 19 تشرين الثاني، قال ولايتي "إن من يستهدفون سورية كانوا يخططون لتقسيمها إلى خمس دول كما أن لديهم حلماً بتقسيم العراق إلى ثلاث دول" مشيراً إلى أن صمود سورية في وجه المخططات الإرهابية منع سيطرة الكيان الإسرائيلي على المنطقة لأن الإرهابيين لا يفكرون في مواجهة هذا الكيان أو محاربته.

 

ولفت المستشار الإيراني إلى أن صمود سورية وقيادتها في مواجهة التنظيمات الإرهابية يتعزز بشكل مستمر في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، وما جرى في مطار كويرس مؤخراً يشكل مثالاً على ذلك، مضيفاً إن الفكر المتطرف نشأ ونشط بالأموال التي يزودهم بها نظام آل سعود، مشدداً على أن الرأي العام في منطقتنا لن يقبل بهذه الممارسات.

 

وأشار ولايتي إلى أن تعاوناً استراتيجيا يتبلور الآن بين إيران وروسيا والصين وأحد أمثلة هذا التعاون حاليا هو الوضع في سورية ونتوقع أن يمتد هذا التعاون ليشمل العراق أيضاً.


وبشأن الانخفاض في أسعار النفط مؤخراً قال ولايتي "إن أميركا والسعودية تواطأتا معاً من أجل خفض أسعار النفط لممارسة الضغط على إيران وروسيا" موضحاً أن إيران لا تشعر بالقلق إزاء ذلك.
 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28375