نافذة على الصحافة

داعش تتّوعد دول التّحالف بنفس مصير فرنسا


أطلق تنظيم "داعش" الإرهابي فيديو جديد حذّر فيه دول التّحالف المشاركة بالغارات الجوية ضده في سورية بأنّها ستواجه نفس مصير فرنسا، ومهددّاً بشن هجمات على واشنطن.

ويظهر في الفيديو رجل عرّف عن نفسه باسم الغريب الجزائري مرتدياً زّياً مموهاً وعمّامة، وهو يوجه رسالة إلى البلدان المشاركة بما سماها "الحملة الصليبية"، قائلاً "نؤكد للدّول المشاركة  في هذه الحملة الصّليبية ، أنّه وبأذن اللّه ، سيكون لكم يوماً  ،" نقسم أنّنا ، وبإذن اللّه، سنضرب أمريكا في عقر دارها في واشنطن، كما فعلنا سابقاً في فرنسا". 

لم يوّفر الغريب الجزائري أوروبا من تهديداته ، محذرّاً من اعتداءات وشيكة ضدّها: "أؤكد للدّول الأوروبية  أننّا قادمون، قادمون وبأيدينا جعبةً من المتفجرات والقنابل النّاسفة والأحزمة الموقوتة، ولن تتمكنوا من ردعنا، فنحن اليوم أقوى من ذي قبل".

كما يظهر في الفيديو رجلاً آخر يدعى "الكرّار العراقي" مخاطباً الرّئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "لقد قررنا التّفاوض معكم في الخنادق وليس في الفنادق".


هذا ولم يتسن بعد التّحقق من صحة الفيديو والذّي تمّ تصويره على ما يبدو في محافظة صلاح الدّين العراقية شمالي بغداد.

بدورها، لم تعلّق وزارة الأمن الدّاخلي في الولايات المتّحدة الأمريكية على الفيديو، مؤكدّة ً أنها لم تتلق حتى الآن أية معلومات تفيد بوقوع هجوم محتمل.

من جهته صرّح  مسؤول في وزارة الأمن الوطني فضّل عدم الكشف عن هويته:"على الرغم من أنّنا  نأخذ كل التهديدات على محمل الجد، لكن ما من  معلومات موثوقة محددة لدينا عن هجوم مرتقب على الأراضي الاميركية".

 

ترجمة رشا غانم_الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=28352