الحدث السياسي

بيسكوف: روسيا سوف تقتصر على عنصر القوى الجوية في سورية


 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا  “لا تنوي القيام بعملية عسكرية برية في سورية”، لافتاً الى ان هذا ما أكده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا وأن الحديث يجري فقط عن عمليات جوية.

 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني في موسكو: إن “الرئيس بوتين أكد مرارا وتكرارا أن روسيا سوف تقتصر في عمليتها في سورية على عنصر القوى الجوية وأن المسألة لا تدور حول عملية عسكرية برية”.

 

وأضاف بيسكوف في رده على سؤال للصحفيين حول تصريح الرئيس الروسي بالأمس عن تكثيف العملية العسكرية الروسية في سورية.. “أود أن أذكركم بأن عملية القوى الجوية الروسية تنفذ خصيصا لدعم الهجوم البري للقوات المسلحة للجمهورية العربية السورية”.

 

 

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا في عملياتها الخاصة بمكافحة الإرهاب تتمسك بالامتثال الصارم لقواعد ومبادئ القانون الدولي، لافتاً في هذا السياق إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي جرى ذكرها في الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الروسي وقال إن “روسيا تتمسك وسوف تستمر في التمسك بهذا المبدأ لأنه المبدأ الأساسي” في ميثاق الأمم المتحدة.

 

وتأتي تصريحات بيسكوف بعد ان اعلنت هيئة الامن الفيدرالية الروسية أن انفجار عبوة ناسفة هو سبب سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي.

 

وفور إعلان هذه النتيجة اعتبر الرئيس الروسي أن تفجير الطائرة هو من  “ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا” مؤكدا أن موسكو “ستجد الارهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة في أي مكان في العالم وستعاقبهم”.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28326