العالم العربي

الصحة المصرية: قتيل و4 جرحى في اشتباكات جامعة الأزهر


لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات بجامعة الأزهر بالقاهرة السبت 28 ديسمبر/كانون الأول، حسب وزارة الصحة المصرية.
وشهدت جامعة الأزهر حالة من الذعر وأعمال شغب بعد أن حاول طلاب "الإخوان" منع زملائهم من دخول الامتحانات بهدف تعطيلها، كما أشعل طلاب "الإخوان" النار في مبنى كلية التجارة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن قوات الأمن ألقت القبض على 60 شخصاً من طلاب جامعة الأزهر، كانت بحوزتهم كمية من الخرطوش والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف.
وأضاف البيان الصادر يوم السبت أن "مجموعات من طلبة المدينة الجامعية لجامعة الأزهر المنتمين للإخوان اقتحموا كليات التجارة والعلوم والشريعة وأصول الدين بالجامعة، وبحوزة بعضهم أسلحة خرطوش في محاولة لتعطيل الامتحانات وعرقلة العملية التعليمية، وإرهاب الطلاب وإدارة الجامعة، وقاموا بإطلاق عدة طلقات خرطوش في الهواء وتمزيق أرقام الجلوس وتكسير بعض مقاعد الطلبة".
وتابع البيان :"لدى تدخّل قوات الأمن للتعامل مع تلك العناصر قام الطلاب بإشعال النيران بأحد مباني كلية التجارة ومخزن مهملات كلية الزراعة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، كما تمكنت الشرطة من تفريقهم والسيطرة على الموقف وانتظام الامتحانات بجميع كليات جامعة الأزهر، وتوالي الأجهزة الأمنية جهودها في تأمين سير الامتحانات ومتابعة الموقف".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2832