نافذة على الصحافة

"أردوغان" يصف المستقيلين من حزبه بـ"الخائنين"


أطلق رجب طيب أردوغان وصف الخيانة على الأعضاء المستقيلين من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه على خلفية قضية الفساد والرشوة المتهم بها عدد من الأسماء البارزة، بينهم رجال أعمال ومسؤولون وأبناء وزراء.
وأضاف أردوغان، في خطاب ألقاه أمام الآلاف من أنصاره الذين استقبلوه في مطار "أتاتورك" الدولي بإسطنبول بعد عودته من جولة داخلية شملت ولايتي "سكاريا" و"كوجالي" أمس الجمعة، أن من تخلّى عن رسالتهم ودعواهم، وتركهم في وسط الطريق لا يمثل بالنسبة إليهم شيئاً، مؤكداً أنه لا يشاركهم الرأي فيما يقولون حول قضية الفساد.
وتابع أردوغان قائلاً "من انطلق معنا في هذا الطريق ثم خاننا وتركنا في وسطه لن ندعوه للسير معنا في هذا الطريق ثانيةً، وسنتخلى عنه كما تخلى عنا. أشكرهم على ما قدموه لنا في الماضي، لكني لا أشاركهم الرأي ولا أقبل ما يقولونه الآن عنا، فالشعب لم يعطِهم أصواتهم حتى يخونوهم..."، على حد وصفه.
يُشار إلى أن اللجنة الإدارية المركزية لحزب العدالة والتنمية هي من أحالت يوم الخميس الماضي كلاً من النواب "أرطغرل غوناي"، الذي شغل منصب وزير الثقافة والسياحة سابقاً، و"أردال كالكان" و"خلوق أوزدالجا" إلى لجنة التأديب الحزبية بهدف فصلهم وطردهم من الحزب، غير أنهم لم ينتظروا قرار اللجنة وأعلنوا أمس الجمعة عن استقالتهم، كما سبق أن استقال من الحزب كل من "خاقان شكر" لاعب كرة القدم الدولي، و "إدريس بال"، بعد أن تعارضت آراؤهم مع بعض السياسات التي تنتهجها الحكومة، خاصة فيما يتعلق بطريقة تعاملها مع قضية وفضيحة الفساد.

http://www.facebook.com

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2831