الحدث السياسي

المفتي حسون: الأسرة السورية الواحدة أصبحت أنموذجاً في الصمود ومواجهة الإرهاب والتطرف


 

عبر سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون خلال لقائه اليوم نائب وزير خارجية تشيكيا للشؤون الاقتصادية والتجارة الخارجية مارتن تلابا والوفد المرافق عن ثقته بانتصار سورية على الإرهاب، مؤكدا أن الأسرة السورية الواحدة بتنوعها واللحمة الوطنية بين ابنائها والتفافها حول جيشها الباسل وقيادتها الشجاعة “أصبحت انموذجا في الصمود ومواجهة الإرهاب والتطرف”.

 

وأشار المفتي حسون إلى عمق العلاقات التي تربط سورية وتشيكيا منوها باستمرار الوجود الدبلوماسي التشيكي في سورية خلال الأزمة في حين غادرها معظم سفراء الدول الأوروبية متمنيا من أعضاء الوفد نقل حقيقة ما يجري في سورية الى الشعب التشيكي والشعوب الأوروبية في مواجهة ما تروجه وسائل الاعلام المغرضة عما يحدث فيها، محذراً من “نتائج احتضان بعض الدول الغربية للفكر المتطرف واخرها هجمات باريس التي اذاقت الشعب الفرنسي جزءاً من الإرهاب الذي تتعرض له سورية منذ خمس سنوات برعاية أوروبية غربية وخليجية وتركية”.

 

من جهته جدد نائب وزير خارجية تشيكيا موقف بلاده الداعم لسورية ورغبتها في العمل على المساعدة فى إعادة الإعمار والسلام فيها منوها بإصرار الشعب السوري وصموده في مواجهة الإرهاب.

 

حضر اللقاء معاون وزير الخارجية الدكتور أيمن سوسان ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية في تشيكيا بافل كلاوتسكي وسفيرة تشيكيا في دمشق ايفا فيليبي.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28301