نافذة على الصحافة

استقدام آلاف اليهود من فرنسا لتوطينهم في الأراضي الفلسطينية


كشفت صحيفة معاريف النقاب عن خطة وضعتها الحكومة الاسرائيلية لاستقدام آلاف اليهود الفرنسيين لتوطينهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقالت الصحيفة، إنه من المتوقع ان تصادق الحكومة الإسرائيلية قريباً على خطة لاستقدام آلاف اليهود من فرنسا إلى اسرائيل، مشيرة إلى انه من المقرّر أيضاً ان تحظى هذه الخطة بالدعم المالي من قبل الحكومتين الإسرائيلية والفرنسية.
وأوضحت الصحيفة، أن تنفيذ خطة نقل اليهود من فرنسا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة سيتم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى زيادة أعداد المهاجرين اليهود إلى اسرائيل بعد ان شهدر العام الحالي هجرة عشرات آلاف المستوطنين اليهود إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارات الاسرائيلية المختصة شكّلت قبل عدة أشهر فريقاً يُعنى بشؤون اليهود في مختلف أنحاء العالم لدراسة أسباب توجّه شريحة كبيرة منهم للعيش في دول الخارج ورفضها الهجرة إلى أسرئيل.
وأضافت ان فريق العمل هذا توصل الى بنتيجة مفادها أنه ومن أجل تحويل مسار هجرة هؤلاء إلى الدولة العبرية يجب توفير أماكن عمل وسكن لهم، وتنظيم قبول المهاجرين في المؤسسات التعليمية الإسرائيلية. وأوضح الفريق انه من أجل تنفيذ هذه التوصيات تعتزم الحكومة الإسرائيلية اتخاذ قرارات فعلية لتسهيل عملية استقدام اليهود الى الأراضي المحتلة.
وقالت معاريف، أن الحكومة الاسرائيلية اعتمدت خطة سيتم تنفيذها على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة بهدف زيادة أعداد المهاجرين اليهود سنوياً، بحيث يصبح 6 آلاف مهاجر يهودي في عام 2014، و12 ألفاً بحلول عام 2015 و24 ألفاً في العام الذي يليه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2830