الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدد من التلال الاستراتيجية الحاكمة بريف اللاذقية


تمكن الجيش العربي السوري من تدمير آلية تابعة للمجموعات الإرهابية المسلحة مزودة برشاش من عيار 14,5 بمن فيها من عناصر إرهابية شمال مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، حيث دارت اشتباكات على جبهة مدينة الشيخ مسكين قتل وجرح على إثرثها العديد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة، وسط قصف مدفعي على المواقع الإرهابية في مدينتي انخل ونوى وبلدة ابطع وبلدتي الغارية الشرقية والطيبة بريف درعا.

 

 مصدر عسكري قال أن وحدات الجيش العربي السوري تمكنت من السيطرة على عدد من التلال الاستراتيجية الحاكمة في رويسة اسكندر والمرتفع 1149 والمرتفع 1143 في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة أسفرت عن خسائر كبيرة لحقت بعتادهم وعديدهم.

 

أما في ريف حلب الجنوبي يواصل الجيش وحلفاؤه عملياتهم النوعية التي أسفرت عن ارتفاع أعداد قتلى الجماعات الإرهابية المسلحة بينهم قادة ومتزعمو مجموعات عرف منهم القائد العسكري فيما يسمى "كتائب ثوار الشام" المدعو "مصطفى العمر" و المسؤول الميداني في التجمع المسلح المذكور أعلاه المدعو "محمد الأيوب درويش".

 

فيما أفشلت وحدات الجيش هجوماً شنته الجماعات الإرهابية المسلحة على قوس حلب الغربي ابتداءاً من منطقة إكثار البذار وكتيبة المدفعية غربي الزهراء وصولاً إلى منطقة الفاميلي هاوس حيث دارت اشتباكات انتهت دون تغيير في خارطة السيطرة.

 

كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري  وكل من فصيلي "فتح حلب" و "أنصار الشريعة" على جبهة جمعية الزهراء وسط قصف مدفعي، فضلاً عن اشتباكات دارت على جبهتي حي الراشدين ومحيط البحوث العلمية أدت إلى مقتل وجرح العديد من الإرهابيين.

 

بالتزامن مع غارات استهدفت مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية  المسلحة في محيط باشكوي ودوير الزيتون ورتيان والراشدين شمالي وبلدة مسكنة ومدينة دير حافر في حلب وريفها الشمالي والشرقي، في ظل قصف مدفعي تم خلاله تدمير العديد من آليات للإرهابيين ومقراتهم في قرى البرقوم وزيتان ومنطقة الملاح في ريف حلب الجنوبي.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28260