الحدث السياسي

بدء الإجتماع الدولي الثاني حول سورية في فيينا بمشاركة نحو 19 دولة ومنظمة دولية


بدأت في العاصمة النمساوية فيينا أعمال الإجتماع الدولي الثاني بهدف بحث سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية بمشاركة نحو 19 دولة ومنظمة دولية.

 

ويشارك في الإجتماع وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف والأمريكي جون كيري إضافة إلى وزراء ونواب وزراء خارجية دول أخرى في المنطقة والعالم وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وقالت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "إن اجتماع فيينا يأخذ معنى آخر بعد اعتداءات باريس فالدول المجتمعة حول الطاولة عانت جميعها من الألم والرعب والصدمة نفسها خلال الأسابيع الأخيرة".

 

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لدى وصوله إلى فيينا "إن أحد أهداف اجتماع فيينا هو أن نرى بشكل ملموس كيف يمكننا تعزيز التنسيق الدولي في مجال مكافحة تنظيم داعش".

 

وكانت فيينا شهدت اجتماعا دولياً مماثلاً قبل أسبوعين انتهى بإصدار بيان من 9 نقاط أكد على وحدة سورية واستقلالها وهويتها العلمانية والحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية حقوق كل السوريين وشدد على ضرورة هزيمة تنظيم "داعش"ودعا الأمم المتحدة لجمع ممثلي الحكومة والمعارضة لبدء عملية سياسية تقودها سورية ويحدد فيها الشعب السوري مستقبل بلده بحيث تفضي إلى تشكيل حكومة شاملة يعقبها وضع دستور جديد وإجراء انتخابات بمشاركة كل السوريين بالتوازي مع وقف لإطلاق النار لا يشمل التنظيمات الإرهابية.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28201