اقتصاد وأسواق

النفط يستمر بالهبوط ويتكبّد أكبر خسارة أسبوعية في 8 أشهر


تراجعت أسعار النفط الخام لتواصل خسائرها خلال الأسبوع وتكون الأكبر في ثمانية أشهر، تحت ضغط من تضخم مخزونات الخام في البر والبحر.

 

ونزل خام القياس العالمي مزيج "برنت" 1% عند التسوية، وكان على بعد أقل من دولارين من أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف السّنة. وتراجع الخام الأميركي 2%، وتماسك بالكاد فوق 40 دولاراً، وخسر الخامان 8% خلال الأسبوع، في أكبر هبوط لكل منهما منذ منتصف آذار، وامتد الهبوط إلى المنتجات النفطية، إذ هوى سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياته في عشرة أشهر.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنَّ مخزونات الخام والمنتجات النفطية في العالم سجَّلت مستوى قياسياً بلغ ثلاثة مليارات برميل، حيث نزل سعر الخام الأميركي 1.01 دولاراً إلى 40.74 دولاراً للبرميل عند التسوية، لتبلغ خسائره خلال الأسبوع 3.65 دولارات.

 

وهبط سعر خام "برنت" 45 سنتاً إلى 43.61 دولاراَ للبرميل، مع انتهاء أجل عقد أقرب استحقاق لكانون الأول. وهبط الخام نحو 4 دولارات خلال الأسبوع، وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن سوق النفط، إنَّ ارتفاع المخزونات العالمية من الخام والمنتجات النفطية قد يزيد التخمة في المعروض السّنة المقبلة.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=28195