الحدث السياسي

الجيش يحكم سيطرته على قرية مكحلة في ريف حلب


سيطر الجيش العربي السوري على قرية مكحلة جنوب مدينة الحاضر في ريف حلب بعد مواجهات مع تنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصره وتدمير آليات وسيارات مزودة بشاش ثقيل كانت بحوزتهم، وتمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من تدمير /5/ سيارات مزودة برشاشات ثقيلة للمجموعات الإرهابية المسلحة في الكاستيلو ومحيط منطقة التليلات بريف حلب.

 

بالتوازي مع غارات نفذها سلاح الجو على تجمعات الإرهابية المسلحة في قرى عيشة وحميمة وبلاط بريف حلب، فضلاً عن اشتباكات دارت على أطراف حي كرم الطراب وعلى جبهة الشيخ سعيد بمدينة حلب.

 

وفي ريف حماه الشمالي، شن الجيش العربي السوري هجوماً معاكساً على مجموعات ما يسمى"جيش الفتح" و "جبهة النصرة" في بلدة تل الصخر تمكنت على إثرها وحدات الجيش العربي السوري من اقتحام القرية حيث تدور مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من العناصر الإرهابية بينهم كبار قادة ومتزعمي مجموعات فيما يسمى جماعة "جيش الفتح". وعرف من بين القتلى  خلال الاشتباكات مع الجيش في محيط قرية تل الصخر بريف حماه الشمالي: المسؤول الميداني لـ"كتيبة الامام البخاري" التابعة لـ"جبهة النصرة" المدعو "محمد علي" أوزبكي الجنسية، القيادي في "أحرار الشام" المدعو "نوار أبو الوليد"، القائد العسكري في "تجمع العزة" المدعو "كرمو السح"، المسؤول العسكري في "لواء الخطاب" التابع لـ"حركة أحرار الشام" المدعو "وليد القدح" الملقب "أبو محمد" من بلدة الهبيط بريف إدلب.

 

كما شن الجيش العربي السوري هجوماً واسعاً على مواقع تجمع إرهابيي ما يسمى"جيش الإسلام" على أطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية تخللها قصف مدفعي وصاروخي أسفر عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين، كما حققت الوحدات العسكرية في الجيش العربي السوري تقدماً من جهة كازية رحمة في حرستا مع استمرار القصف الصاروخي والمدفعي على تجمعات الإرهابيين في المنطقة.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28053