الحدث السياسي

الجيش يسيطر على قرية الشيخ أحمد في حلب


تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من السيطرة بشكل كامل على قرية الشيخ أحمد في محيط مطار كويرس بحلب إثر اشتباكات انتهت بخسائر كبيرة في صفوف إرهابيي تنظيم "داعش".

 

وقال مصدر ميداني أن وحدات الهندسة العسكرية تمكنت من تفكيك العشرات من العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيي "داعش" في القرية والتي زرعها لإعاقة تقدم قوات الجيش في المنطقة.

 

من جهة أخرى تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من القضاء على العديد من الإرهابيين عرف من بينهم المسؤول العسكري وخبير تصنيع الألغام والعبوات الناسفة فيما يسمى "كتيبة أبو جميل قطب" التابعة لما يسمى "أحرار الشام" المدعو "نوار الحموي" الملقب "أبو زبيدة" مع عدد من إرهابيي "الكتيبة" في الاشتباكات مع الجيش العربي السوري في محيط مدينة الحاضر.

 

وفي محيط مطار دير الزور العسكري، دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري و إرهابيي التنظيم ، حيث تمكنت وحدات الجيش من إيقاع العشرات من إرهابيي "التنظيم" قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من عربات مفخخة وآليات ثقيلة وسيارات مزودة برشاشات.

 

يأتي هذا الهجوم الثاني بعد محاولة لمجموعات التنظيم الهجوم في محيط المطار، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالقرب من مزارع الوليد المحاذية للمطار، أسفرت عن تدمير عدة سيارات مفخخة قبل بلوغها الهدف فضلاً عن مقتل العشرات من عناصر "داعش" غالبيتهم من جنسيات أجنبية عرف منهم القيادي في "داعش" المدعو "أبو عبد الله السعودي".

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28032