نافذة على الصحافة

قيادة شرطة اسطنبول ترفض تنفيذ حملة اعتقالات جديدة تمتد إلى نجل اردوغان


أكدت صحيفة "وطن" أن الأبعاد الاقتصادية للتحقيقات الجارية ضد الفساد تصل إلى 100 مليار دولار، واشارت الصحيفة إلى الادعاءات الجديدة التي ظهرت في اطار موجة الاعتقالات الثانية في العملية الامنية ضد الفساد والرشوة.
وبينت أن النيابة العامة تحقق في قضية الفساد والرشوة وتبييض الأموال  لها ابعاد دولية تبلغ 100 مليار دولار، ولفتت إلى اتخاذ النيابة العامة قرار اعتقال 30 شخصاً بينهم بيروقراطيين ورجال أعمال بينما رفضت قيادة شرطة اسطنبول تنفيذ قرار النيابة العامة.
وأشارت الصحيفة إلى أن النائب العام معمر اككاش اتخذ قرار اعتقال 30 رجل اعمال وسياسي متورطين  بالفساد وتبيض الاموال و الرشوة حيث طلب النائب العام اككاش من قيادة الشرطة مداهمة منازل الاشخاص المتهمين و اعتقالهم في حين أكدت قيادة الشرطة انها لا تستطيع تنفيذ قرار الاعتقال والمداهمة دون علم وكيل النائب العام اوكتاي اردوغان وفقاً لتعليماته.
ولفتت الصحيفة إلى بدء التحقيق بحق الموظفين الذين سربوا المعلومات حول العملية بتهمة الاساءة في استخدام الوظيفة وانتهاك سرية التحقيق ومساعدة التنظيم في حين نفى النائب العام توران تشولاك كادي الادعاءات حول الاستعداد لشن  عملية امنية جديدة ضد الفساد.

http://haber.gazetevatan.com/2-dalga-emniyete-takildi/595535/1/gundem

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2797