نافذة على الصحافة

كتاب مصريون ينتقدون سياسة الإمارات وآل سعود تجاه الشعوب العربية


انتقد رئيس تحرير صحيفة  الأهرام السابق، عبدالناصر سلامة، في مقال له بصحيفة "المصري اليوم"، الصمت الرسمي المصري، حول تمويل كل من الإمارات والسعودية لسد النهضة الإثيوبي، مشيراً إلى تصريحات المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، والتي عبر فيها عن شكره لإسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والسعودية، لمساهمتهم في إنشاء المشروع.

 


وأوضح سلامة، أن مصر كانت تعول على الإمارات والسعودية  للوساطة مع إثيوبيا، لوقف الإضرار بحصة مصر في مياه النيل، وليس العكس، متسائلاً لماذا تفعل السعودية والإمارات ذلك، على الرغم من العلاقات الوطيدة للدولتين مع مصر وعلى الرغم من انسحاب الصناديق والبنوك الدولية من عملية التمويل؟ موضحاً أن الإجابة لا يمكن التعامل معها بمنأى عن جدوى الغزو السعودي الإماراتي لدولة اليمن الشقيقة، أو الدعم السعودي الإماراتي القطري للحرب الدائرة على الأراضي السورية.

 


ومن جهة أخرى،  علق رئيس تحرير صحيفة "المصريون" في مقال له بعنوان،" فضيحة أخرى للإمارات في ليبيا"،على تعيين برناردينو ليون في وظيفة مرموقة في الدولة بعد أن انكشف دوره في تخريب الحوار بين الليبيين، منتقداً الإمارات – بنظامها السياسي الحالي- الذي بات يمثل تهديدًا خطيرًا لأحلام وأشواق الشعوب العربية إلى الديمقراطية والعيش بكرامة.

 

 

الإعلام تايم

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=27959