نافذة عالمية

لجنة التحقيق في حادثة الطائرة الروسية: مازلنا في مرحلة جمع البيانات والتحليل


أوضح رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية أيمن المقدم في مؤتمر صحفي اليوم السبت، "أنه تم سماع صوت في الثانية الأخيرة من تسجيل الصندوق الاسود يستلزم إجراء تحليل طيفي له في مختبرات متخصصة لتحديد طبيعته".

 

وبين "أن اللجنة تتوقع كافة السيناريوهات المحتملة لسقوط الطائرة، مشيراً إلى أنها لم تتوصل إلى نتيجة نهائية حتى الآن ، وأن اللجنة مازالت في مرحلة جمع المعلومات، وستقوم بفحص أجهزة الكمبيوتر، مبرزاً أنه تم تحميل البيانات بنجاح من الصندوق الاسود ، مع أن بعض التقارير والتحليلات في وسائل الإعلام رجحت العمل الإرهابي، إلا أن اللجنة لم تحصل على أي من هذه المعلومات بشكل رسمي".

 

وأكد المقدم بأن حطام الطائرة انتشر على مسافة أكثر من 13 كم، ما يشير إلى إمكانية حدوث تفكك في هيكل الطائرة أثناء التحليق، لكن المعلومات المتوفرة حالياً  لا تسمح بتحديد سبب التفكك.

 

وأضاف أنه تم تصوير حطام الطائرة الروسية وبدأت عملية الفحص، مؤكداً أنه تم تشكيل 5 مجموعات فرعية بمشاركة ممثلين عن روسيا وإيرلندا وفرنسا وألمانيا سيشاركون في التحقيقات لتحليل جميع الجوانب المرتبطة بالحادث، مشيراً إلى أن اللجنة مازالت في مرحلة جمع البيانات والتحليل.
 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=27951