الحدث السياسي

وزارة الإعلام تعلن تضامنها التام والمطلق مع قناة الميادين


 

أكدت وزارة الاعلام أن اقدام السلطات السعودية ممثلة فى ادارة قمر عربسات على حجب قناة الميادين خطوة غير مبررة اخلاقيا او مهنيا او سياسيا وتندرج هذه الجريمة الاعلامية النكراء فى اطار سياسات ممنهجة تسلكها مملكة ال سعود ونظامها المتخبط بجرائمه واعتداءاته.


وقالت الوزارة فى بيان لها  اليوم الجمعة 6 تشرين الثاني ..كعادتها فى قمع حرية الكلمة والتعبير أقدمت السلطات السعودية ممثلة فى ادارة قمر عربسات على حجب قناة الميادين احد رموز الاعلام المقاوم والشفاف والصادق فى خطوة غير مبررة اخلاقيا او مهنيا او سياسيا لافتة الى ان هذه الجريمة الاعلامية النكراء تندرج فى اطار سياسات ممنهجة تسلكها مملكة ال سعود ونظامها المتخبط بجرائمه واعتداءاته على الذات الانسانية وعلى الفكر والحرية.

 

وأضافت الوزارة لقد سبق لادارة عربسات ان اقدمت منذ اربع سنوات على منع القنوات الفضائية السورية من البث على اقمارها فى اطار الحملة الارهابية الاعلامية التضليلية التى رافقت الحرب على سورية ومهدت لها ولا تزال حتى الان تحاول ان تستدرج المواطن العربي والعقل الانساني الى غياهب الماضي والتخلف والافتراء والكذب والدجل .

 

وأكد البيان أن وزارة الاعلام فى سورية بجميع كوادرها من الاعلاميين والفنيين والاداريين تعلن تضامنها التام والمطلق مع قناة الميادين رفيقة الدرب فى مواجهة الارهاب ومساندة المقاومة، وتؤكد انها ترفض رفضاً مطلقا قرار ادارة عربسات المخالف اصلا لكل الاتفاقيات الخاصة بهذه الشركة ولكل الاعراف الاعلامية ومواثيق الشرف المعتمدة فى هذا الاطار .

 

وأضاف البيان ان وزارة الاعلام فى سورية تدعو ادارة عربسات الى مراجعة قراراتها الخاطئة ولان تبقى ادارة فنية بطبيعتها والا تسمح بزجها من قبل النظام الحاكم فى السعودية فى مجاهل التامر على الامتين العربية والاسلامية كما تدعو الاعلاميين ىالعرب والاحرار الى التضامن مع قناة الميادين دفاعا عن انفسهم اولا وعن مهنتهم وعن حرية الاعلام وحق التعبير .


وختمت وزارة الاعلام بيانها بدعوة قناة الميادين الى الاستمرار فى ممارسة دورها الى جانب الاعلام المقاوم رغم التحديات وهذا ما نظن ونعتقد به من قدرتها على مواجهة هذا الضغط بالمزيد من
الشفافية وكشف الخزى والتامر على الامة .

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27913