العالم العربي

البرلمان الأميركي الدولي: السعودية تحاول قمع القوانين مجدداً من خلال الإعلام


 

أعلن المكتب الإعلامي للمفوض الأعلى لشؤون الخارجية في البرلمان الأميركي الدولي وأمين عام المنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أن الفضائية عرب سات تقوم بعملية إلتواء بُغية خرق القوانين الدولية والأممية من خلال تلطيها وراء برنامج تمّ عرضه على قناة الميادين ضدّ ما سمته الإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأشار الأمين العام السفير ابو سعيد إلى هذا خرق خطير للغاية حيث يُعتبر إساءة وطعن فاضح لحرية الإعلام ومؤسساتها طالما أن الكلام جاء على لسان الضيف الذي اتهم السعودية مباشرة لجهة نحملها مسؤولية الكاملة لحادثة "مشعر منى" وليست القناة، وهي في هذه الحالة غير مسؤولة إطلاقاً عن ما يقوله ضيوف الحلقة.


وأضاف أن السعودية التي تمتلك الحصة الأكبر (36%) من عرب سات تحاول أن تغلق وتقمع الأصوات التي تُخالفها في سياساتها المختلفة والتي تشير في الشق العسكري إلى إنتهاكات مخيفة في حق الإنسانية في اليمن وتورطها في الأحداث الجارية في سورية والعراق لتضيف اليوم الشق الإعلامي.

 

وكان الأمين السفير ابو سعيد قد أرسل رسائل إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين وإلى المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الإتحاد الأوروبي ستيفانوا مونتاري بشأن عرب سات ومحاولة كمّ الأفواه والضغط على الحكومة اللبنانية إلى حدّ الإبتزاز.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=27902