الحدث السياسي

المقداد: محاربة الإرهاب تتطلب جهوداً صادقة من قبل الجميع


بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني في طهران اليوم الأربعاء 4 تشرين الثاني، آخر التطورات والمستجدات في سورية والجهود المبذولة لمحاربة الارهاب .


وأكد لاريجاني موقف بلاده الثابت في دعم سورية حكومة وشعباً في محاربتها للإرهاب وقال إن إيران لن تألو جهداً في دعم الحكومة السورية في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية، منوهاً بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مختلف الجبهات في التصدي للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

 

من جانبه عرض المقداد الانجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء، مشدداً على أن محاربة الإرهاب تشكل أولوية للشعب السوري حتى تطهير كامل الأراضي السورية من هذه الآفة الخطيرة على المنطقة والعالم.

 

وقال المقداد إن محاربة الإرهاب تتطلب جهوداً صادقة من قبل الجميع والعمل الجاد لمنع تقديم الدعم للإرهابيين عملاً بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، معبراً عن الشكر للجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا الاتحادية وحزب الله على دعمهم سورية في محاربتها للإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وكان المقداد بحث في طهران أمس مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان استمرار التشاور والتنسيق بين سورية وإيران بشأن محاربة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


حضر اللقاء الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين إضافة إلى مستشار لاريجاني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام ورئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27836