العالم العربي

العراق: مقتل والي تنظيم "داعش" في الأنبار


تمكنت القوات العراقية من تأمين منطقة البو حياة في الأنبار بعد مواجهات مسلحة مع تنظيم "داعش" الإرهابي قتل خلالها "والي التنظيم" المدعو "أبو حذيفة".

 

كما  تقدمت القوات العسكرية واجتازت جسر البو فراج باتجاه الغرب نحو مناطق البوذياب والجرايشي شمال الرمادي بإسناد مدفعي وصاروخي كثيف بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي العراقي . 

 

وأفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار أن التقدم جاء بطيئاً لكثافة العبوات في الطريق، حيث تم تفكيك أكثر من /150/ عبوة ناسفة في المحور الشمالي للمدينة في ظل استمرار عمليات معالجة بقية العبوات المنتشرة في المنطقة.

 

كما استهدف طيران الجيش مقراً ومستودعاً تابعاً لـ"داعش" بداخله كميات كبيرة من السلاح الخفيف والمتوسط ما أدى إلى تدميره بشكل كامل في محافظة صلاح الدين.

 

بينما استهدف ايضاً سلاح الجو بغارة جوية موقعا لـ"التنظيم" داخل قضاء سنجار غربي الموصل ما أدى إلى تدميره ومقتل كل من بداخله.

 

كما نفذت وحدة عسكرية من عمليات صلاح الدين فعالية قتالية في منطقتي عين الفرس وقرية عوينات شمالي تكريت قتل على إثرها /10/ إرهابيين وتم تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها.

 

من جهة أخرى اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة تستقل دراجة نارية أحد قادة "داعش" البارزين المدعو "أبو نعمان" مصري الجنسية في مدينة الحويجة جنوب غرب كركوك.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=27789