نافذة عالمية

روحاني: عودة الرياض عن الطريق الخاطئ ستفتح الباب أمام التعاون معها


 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمته أمام ملتقى كوادر وزارة الخارجية والسفراء ومسؤولي البعثات الدبلوماسية الإيرانية المعتمدين خارج البلاد اليوم الاثنين "أنه بالامكان إيجاد حلول سياسية للأزمات الراهنة في سورية واليمن والبحرين عبر التعاطي البناء، معرباً عن استعداد إيران للدخول في مفاوضات بهذا الخصوص بشرط ان تفضي نتائجها إلى إرساء الاستقرار والأمن في بلدان المنطقة".

 

و بخصوص التطورات الراهنة في اليمن قال روحاني: "لو أن نظرة السعودية الى التطورات في المنطقة تقترب من الواقع وتتخلى عن التدخل في الشؤون الداخلية، فإنه بالامكان في ظل الظروف الجديدة ايجاد حلول للكثير من المشاكل ومنها المشاكل في العلاقات مع السعودية".

 

واعتبر أن عودة الرياض عن الطريق الخاطئ ستفتح الباب أمام التعاون معها، لافتاً الى أن بعض الشبان قليلي التجارب في احد بلدان المنطقة يتطاولون في تصريحاتهم أمام الكبار لكنهم لن يحققوا أي هدف باستخدام هذا الاسلوب في إشارة إلى وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير .

 

وقال روحاني: إن "ما يكتسب الأهمية لنا هو الحد من سفك الدماء في المنطقة ولو كانت دماء بريء واحد"، مشيراً إلى نتائج المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة /5 زائد 1/ التي جعلت الكيان الصهيوني أشد الانظمة عزلة في العالم .

 

ولفت الى أنه كلما تم ارساء السلام والاستقرار والامن والهدوء في المنطقة بشكل اسرع فإن ذلك سيعود بالضرر على هذا الكيان وسيصب في مصلحة جميع شعوب المنطقة"، معتبراً أن العالم بات يدرك اليوم أن ايجاد حلول للكثير من مشاكل المنطقة رهن بمشاركة إيران.

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=27782