الحدث السياسي

حصيلة العمليات الجوية الروسية بسورية في شهرها الأول


بدأت الطائرات الروسية وبالتعاون مع سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية أواخر شهر أيلول الماضي.

 

حيث أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن مقاتلاتها نفذت خلال شهر نحو 1400 طلعة دمرت خلالها أكثر من 1600 موقع للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

 

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة أندريه كارتابولوف: " مر شهر على بدء عمل المجموعة الروسية الجوية في الجمهورية العربية السورية، وحان الوقت لاستخلاص بعض النتائج. إذ أجرت طائراتنا خلال شهر 1391 طلعة دمرت خلالها 1623 منشأة للإرهابيين"، لافتاً إلى أن هذه الأرقام تشمل 249 مركز قيادة ونقطة اتصال، و51 معسكراً لتدريب الإرهابيين، و35 من المعامل والورش حيث كان الإرهابيون يصنعون مواد متفجرة، و131 مستودعاً للذخائر والوقود، إضافة إلى 371 مركز إسناد ونقطة محصنة، و786 معسكراً ميدانياً وقواعد مختلفة.

 

وكانت لعمليات الطيران الروسي في سورية نتائج محددة على الأرض، فوفق هيئة الأركان الروسية أتاح نشاط الطيران الروسي وخلال ثلاثة أسابيع للجيش العربي السوري الإمكانية لتحرير أكثر من 50 بلدة وحوالي 350 كيلومتراً مربعاً، وإمكانية الانتقال إلى الهجوم في محافظات حلب واللاذقية وحمص وإدلب ودمشق وتطهير مساحات واسعة من المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وقال كارتابولوف إن الوحدات العسكرية في الجيش العربي السوري حررت 19 بلدة في منطقة حلب وتواصل التقدم باتجاه مطار كويرس، كما أشار إلى إخراج الجيش العربي السوري للإرهابيين من 9 بلدات في ريف اللاذقية، وتحريره 12 بلدة في ريف حماة، إضافة إلى التقدم في ريف حمص ومحاصرة مجموعات إرهابية كبيرة في عدد من البلدات، كما يتابع الجيش العربي السوري عبر معارك عنيفة هجومه في منطقة الغوطة الشرقية.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27699