الحدث السياسي

بـ 1391 الطيران الروسي يدمر 1623 موقعاً للارهابيين.. والجيش يتقدم في الغوطة بريف دمشق


أكد مصدر عسكري أن الضربات الجوية للطيران الحربي الروسي أسفرت عن تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في منظومة التوجيه والتأمين ومراكز القيادة المهمة ومحطات الاتصال والبنية التحتية ولم تتسبب بسقوط أي ضحايا بين المدنيين.

و بالتعاون مع القوى الجوية السورية “نفذ الطيران الحربي الروسي خلال شهر 1391 طلعة منها 291 طلعة ليلية ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين"، بحسب المصدر.
وأضاف المصدر: إن الطلعات الجوية "أسفرت عن تدمير 1623 هدفا للتنظيمات الارهابية منها 249 مركز قيادة و51 مركز تدريب و35 معملا لتصنيع القنابل والذخائر و371 موقعا محصنا و786 معسكرا وقاعدة ميدانية للإرهابيين".
وأشار المصدر العسكري إلى ان الجيش العربي السوري بدأ بإسناد من الضربات الجوية الروسية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بتنفيذ "عمليات هجومية في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحمص فرض من خلالها السيطرة على 50 بلدة وقرية وحيا منها 19 في محافظة حلب".
وأوضح المصدر أنه تم خلال عمليات الجيش في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي القضاء على 4 من متزعمي التنظيمات الارهابية وهم خالد العيسى وأبو عمر وأبو عمر التاو وأبو عبد الكريم عزو.
وكان الجيش العربي السوري أحكم السيطرة على عدة كتل أبنية جديدة بعد طرد إرهابيي "جبهة النصرة" منها على محور نولة_مرج  السلطان جنوبي الغوطة الشرقية بريف دمشق.
جاء ذلك بالتزامن مع تكثيف للعمليات العسكرية ضد إرهابيي ما يسمى "جيش الاسلام" في دوما والشفونية ومزارع ميدعان ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهم "غزوان مبيض" و "محمد سويداني" و "عبد الرحمن مكانسة" و "سعيد الباشا" و "نهاد سقرس" و "أحمد شحادة" و "سليم عبد السلام" و "صفوان دوغمش" و "سليم الجرودي" و "محمد صعب" .

فيما قالت مصادر عسكرية أن العمليات العسكرية حققت تقدماً جديداً في محيط الطريق الدولي في حرستا بريف دمشق، واستعادت السيطرة على شركة "مرسيدس".

الى ذلك،  أكد مصدر عسكري أن الجيش وبعد هجوم شنه على تمركزات المجموعات المسلحة تمكن من فرض سيطرته على كامل قرية الدوير بعد دخوله الحارة الشمالية للقرية بالقرب من الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي, وبهذا يكون قد أمن الجزء المتبقي من اوتستراد حمص_حماه.

الاعلام تايم
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27673