الحدث السياسي

زاخاروفا: روسيا تحافظ على الاتصالات الفعالة مع جميع الجهات لمكافحة الإرهاب في سورية


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الخميس "أن الصيغ أحادية الجانب لا يمكن أن تساعد في حل الأزمة في سورية، مشددة على ضرورة توحيد جهود كل الدول الإقليمية واللاعبين الخارجيين الذين بإمكانهم المساهمة في تحقيق هذا الهدف".

 

وأعربت زاخاروفا عن ترحيب بلادها بمشاركة إيران ومصر في اللقاء الذي سيعقد في فيينا غداً حول سورية.

 

وأوضحت أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ربما سيتواصل في لقاءات ثنائية مع نظرائه من الدول المشاركة في لقاء فيينا غداً، مشيرة إلى أنه لا يوجد تحضير لهذه اللقاءات وسيتم الإعلان عنها بعد الاتفاق على ذلك ومن الطبيعي أن يتم خلالها الحديث عن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الحيوية.

 

كما ردّت على تصريحات وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير قائلة إن "هذه التصريحات غير بناءة ومتشائمة وعلينا التركيز على الجهود الرامية لإنجاح لقاء فيينا".

 

ولفتت زاخاروفا إلى التناقض في التصريحات الأمريكية حول مكافحة الإرهاب، معتبرة أن ذلك يمثل "تخبطا لدى الإدارة الأمريكية في خططها المزعومة ضد الإرهاب".

 

وبينت زاخاروفا أن روسيا تحافظ على الاتصالات الفعالة مع جميع الجهات لمكافحة الإرهاب لكن المشكلة هي عدم وجود رد أو خطوات إيجابية من قبل تلك الجهات.

 

وحول عقد مؤتمر موسكو 3 قالت زاخاروفا "نحن نعمل على ذلك ولم نتوقف والعمل يجري في موسكو وفي السفارات الروسية بالخارج على حد سواء حيث يقوم سفراؤنا بالاتصال الدائم مع ممثلي المعارضة السورية الداخلية والخارجية والعمل مستمر وإذا ظهرت بوادر لقاء جديد في موسكو أو في مدينة أخرى سنبذل جهدنا لإنجاح العملية".


كما شددت زاخاروفا في سياق اّخر على أن نشر معلومات غير صحيحة حول الضربات الروسية في سورية "جزء من سياسة البروباغندا المعادية لروسيا" والهدف منها "تشويه عملية مكافحة الإرهاب التي تضطلع بها روسيا بعدما فشل التحالف الذي قادته الولايات المتحدة ضد داعش".

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27624