الحدث السياسي

مقتل خبير المتفجرات عراقي الجنسية بريف دمشق


استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقراً لما يسمى "تنظيم جبهة النصرة" شمال جامع الصحابة في زملكا في الغوطة الشرقية بريف دمشق الأمر الذي أدى إلى تدميره ومقتل عدد من العناصر الإرهابية التي بداخله من بينهم خبير المتفجرات العراقي الجنسية  المدعو "سعدون البرزنجي".

 

وأفاد مصدر ميداني أن مدفعية الجيش العربي السوري استهدفت تجمعات وتحركات للإرهابيين في قرية مرج السلطان ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيي عرف منهم "خالد الحلبي" و "نور الدين الكسار" و "غصاب الحسين" و "جاسم الخلف".

 

بالتوازي مع تدمير عدة تحصينات ومقرات تابعة لما يسمى "جيش الاسلام" في دوما والنشابية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، أدت لخسائر مادية وبشرية في صفوف الإرهابيين وعرف من بين القتلى "صابر علي حاتم" و "خليل محمد بيطار" و "محمد فهد الشغري" و "محمود حمزة درويش".

 

وارتفعت وتيرة الاشتباكات في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في ريف دمشق إثر هجوم شنته وحدات الجيش العربي السوري على تمركزات مسلحي ما يسمى "الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام" في ظل قصف مدفعي مكثف على مناطق تجمع الإرهابيين في المنطقة.

 

وأكد مصدر عسكري مقتل المدعو "اسماعيل حنورة" أحد المسؤولين العسكريين في "لواء أحرار سورية" خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري على جبهة حي جمعية الزهراء بمدينة حلب، وسط قصف مدفعي طال تحركات ومواقع الإرهابيين في أحياء بني زيد والصالحين والشيخ سعيد وكرم الطراب والفردوس في حلب.

 

فيما دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري وإرهابيي "داعش" في محيط قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي، مع استهداف مناطق تجمع آليات "التنظيم" في محيط الكلية الجوية_مطار كويرس العسكري،  وفي خان العسل ومحيط قرية باشكوي شمال غرب مدينة حلب.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27608