الحدث السياسي

السفيرة آمنة .. والجيش يقتل قائد عسكري لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"بريف دمشق


أكدت مصادر عسكرية أن ما يروج له عن دخول إرهابيي تنظيم" داعش" لمدينة السفيرة في ريف حلب عار عن الصحة وأن المدينة آمنة وتحت سيطرة الجيش العربي السوري بشكل كامل، بعد مواجهات عنيفة سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين.

 

في هذه الاثناء يواصل الجيش العربي السوري عمليات تأمين طريق خناصر_أثريا في ريف حلب الجنوبي الشرقي حيث تدور اشتباكات في عدة نقاط وسط قصف مدفعي يستهدف مواقع انتشار إرهابيي "التنظيم" في المنطقة، علاوة على مواجهات مسلحة في محيط قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي وأخرى متقطعة عند أطراف حيي الخالدية وبني زيد بمدينة حلب.

 

ونفذ الطيران الحربي غارات أدت لتدمير مقرات ونقاط تمركز لإرهابيي "جيش الفتح" في بلدة التمانعة وقريتي تل مرق والهبيط وكفر سجنة وترملا والركايا في ريف إدلب.

 

بالتوازي مع غارات قتل على إثرها عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" جراء تدمير آليات وسيارات لهم بعد رصد تحركها في مدينة كفرزيتا وقرية معركبة في ريف حماه وفي مدن القريتين وتلبيسة والرستن وبلدات تير معلة والسعن الأسود والغنطو وغرناطة بريف حمص.

 

وفي ريف دمشق، قتل القائد العسكري فيما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" المدعو "وسيم أبو عمر" خلال المواجهات مع الجيش العربي السوري في داريا بالغوطة الغربية، في ظل سلسلة ضربات نارية استهدفت مواقع ما يسمى بـ"جيش الاسلام" في بلدة دير العصافير ومدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

 

و تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من ايقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين في استهداف تحركاتهم في بلدة كفرشمس وتل عنتر والعلاقية ومدينة نوى وبلدة عقربا في ريف درعا وقرى جباتا الخشب وطرنجة وأوفانيا في ريف القنيطرة، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط حي المنشية بمدينة درعا.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27575