الحدث السياسي

رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس العراقي معصوم


 

جدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم موقف العراق الثابت في ضرورة التوصل الى حل سلمي للأزمة في سورية ودحر الارهاب وعودة الحياة الطبيعية لسورية والامن والاستقرار للمنطقة.

 

واكد معصوم لدى استقباله ظهر اليوم الثلاثاء 27 تشرين الأول سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد السيد صطام جدعان الدندح في قصر السلام ببغداد عمق العلاقات بين العراق وسورية، لاسيما الروابط التاريخية والاجتماعية بينهما، وضرورة تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين .


وقال بيان صادر عن رئاسة جمهورية العراق: إن معصوم "استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم الثلاثاء 27/10/2015 سفير الجمهورية العربية السورية السيد صطام جدعان الدندح، حاملا رسالة جوابية من الرئيس بشار الأسد ردا على رسالة تهنئة بعث بها معصوم لسيادته بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

واضاف البيان ان معصوم "تمنى نجاح الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى حل سلمي للأزمة التي تهدد وحدة سورية، معرباً عن أمله في دحر تنظيم "داعش" الارهابي وعودة قريبة للحياة الطبيعية إلى ربوعها، فضلا عن استتباب الأمن والاستقرار في عموم المنطقة".


من جانبه، اكد السفير الدندح، على اهمية التشاور والتنسيق السوري العراقي على كل الاصعدة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال الدندح لمراسلة المركز الاخباري في بغداد انه " نقل رسالة جوابية من السيد الرئيس بشار الاسد ردا على رسالة تهنئة بعث بها الرئيس معصوم لسيادته بمناسبة عيد الاضحى المبارك".

واضاف الدندح ان" استمرار التشاور والتنسيق السوري العراقي يكتسب اهميته الخاصة من ان الشعبين الشقيقين يتعرضان لهجمة ارهابية متوحشة تستهدف وحدتيهما وامنهما واستقرارهما". وشدد الدندح على ان " النصر في المعركة التي يخوضها الشعبان الشقيقان في سورية والعراق مؤكد محسوم لصالحهما بفضل بسالة الجيش العربي السوري والقوات العراقية".

 

المركز الإخباري- الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27553