العالم العربي

رسمياً .. الاخوان المسلمون تنظيم إرهابي


أعلنت الحكومة المصرية، أمس الأربعاء، جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، وأكدت أن "جميع أنشطتها بما فيها التظاهر محظورة"، بحسب ما قال وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي.

وأكد البرعي في مؤتمر صحافي أنه في حالة مخالفة جماعة الإخوان هذه القرارات سيطبق عليها بنود "مكافحة الإرهاب" التي أضيفت الى قانون العقوبات المصري في عام 1992.

وقال حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي، في مؤتمر صحافي: "قرر مجلس الوزراء إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية". وأضاف أن مصر "لن ترضخ لإرهاب الجماعة".

وكانت الحكومة حملت الجماعة المسؤولية عن التفجير بسيارة مفخخة الذي استهدف الثلاثاء الماضي مقر مديرية أمن الدقهلية في المنصورة بدلتا النيل وأوقع 16 قتيلاً وأكثر من 140 جريحاً.

من جهة ثانية انفجرت عبوة ناسفة اليوم الخميس أثناء عبور حافلة بشارع مصطفى النحاس في القاهرةـ ما أدى إلى وقوع قتيل وأربعة مصابين، جراء انفجار عبوة ناسفة، بحسب ما قال اللواء سامي يوسف، مساعد أول وزير الداخلية للحماية المدنية، في تصريحات صحافية.

وأكد اللواء علاء عبدالظاهر، مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، أن شخصاً مجهولاً قام بإلقاء عبوة ناسفة بجوار حافلة نقل عام أمام مجمع مدارس الملك فهد بمدينة نصر.

وأشار اللواء عبدالظاهر إلى أن العبوة أحدثت انفجاراً، وأصيب 4 من ركاب الحافلة أثناء نزولهم منه، وتم غلق محيط منطقة الانفجار وفحص العبوة من خلال رجال المفرقعات وأيضاً الكلاب البوليسية.

ميدانياً..أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي أن عناصر الجيش الثاني الميداني "تمكنت أمس من القاء القبض على شخص فلسطيني الجنسية ينتمي الى حركة حماس اعترف باعتزامه تفجير سيارة مفخخة في أحد المواقع الأمنية الحيوية المصرية".

ونقل موقع (المصري اليوم) الإخباري عن المتحدث قوله "إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية من القبض على شخص فلسطيني الجنسية يقود "سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناء وبالتحقيق معه اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة".

وأضاف المتحدث العسكري "أن قوات الجيش ألقت القبض على 4 عناصر تكفيرية شمال سيناء بينهم أحد العناصر التكفيرية الخطرة بمدينة العريش وأحد ممولي الإرهابيين التكفيريين".

وأوضح المتحدث العسكري أن المداهمات التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة أسفرت عن حرق وتدمير 28 وكراً للعناصر التكفيرية والتي تستخدمها كنقاط انطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية وتدمير عربة من نوع هيونداى فيرنا دون لوحات معدنية أو أوراق رسمية.

وأشار إلى أن قوات الجيش ضبطت 60 فرداً من العناصر الإجرامية و7 قاذفات صواريخ في حملة أمنية على غرب القناة وبورسعيد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2755