أحوال البلد

اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تبحث سبل الحد والوقاية من هذه الظاهرة


 

أكد رئيس فرع المكافحة الداخلية بإدارة مكافحة الاتجار بالاشخاص العميد عبد الاله جادو أن ظاهرة الاتجار بالأشخاص تمثل انتهاكاً جسيماً لحقوق الانسان وكرامته ولا تقتصر على ذلك بل تمتد لترتبط بمشاكل أخرى شديدة الأثر على المجتمعات مثل الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات وتعاطيها وشيوع الامراض وانهيار الاسر وتفككها وضياع مستقبل اطفالها ووقوعهم ضحايا ووقودا جديدا لنفس الممارسات والانحرافات .


وبين جادو خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالاشخاص اليوم الثلاثاء 27 تشرين الأول أنه يجب الحد من ظاهرة الإتجار بالاشخاص التي ظهرت في الآونة الأخيرة لمنع تأثيراتها السلبية على المجتمعات ككل.


وتركزت مداخلات اعضاء اللجنة على دور وسائل الاعلام في التوعية من مخاطر الاتجار بالاشخاص ومساهمتها بالتعاون مع الجهات المختصة في اعداد الابحاث والمعلومات والقيام بحملات واعداد برامج اعلامية للحد من هذه الجرائم وادراج ثقافة مناهضة لها في المناهج التعليمية والمعاهد والجامعات والحد من ارتكابها باتخاذ التدابير التشريعية اللازمة.

 

ودعا الاعضاء إلى تقديم الرعاية لضحايا جرائم الاتجار بالاشخاص عموما وللنساء والاطفال خصوصا بمنأى عن قواعد التجريم والعقاب بهدف اندماجهم الاجتماعي ورسم سياسات شاملة للحد من هذه الجرائم وتفعيل التشريعات النافذة المتعلقة بالاتجار بالاشخاص والضحايا بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية.

 

الإعلام تايم
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=27548