الحدث السياسي

الجيش يعلن 50 قرية في ريف حلب آمنة


شن الطيران الحربي السوري_الروسي غارة استهدفت مقرات تابعة لما يسمى "لواء سيف الله" العامل ضمن تشكيلات "الفرقة الوسطى" التابعة لما يعرف بـ"الجيش الحر" بريف حماه، ما أسفر عن تدمير العديد من الآليات فضلاً عن أضرار مباشرة بالمقرات ومقتل وجرح كل من كان بداخلها من بينها قادة ومتزعمو مجموعات.

 

حيث قتل القائد العسكري العام لما يدعى بـ"جيش الفتح في حماه المدعو "أبو يزن النعيمي" خلال الاشتباكات مع الجيش السوري، كما أصيب الرائد الفار المدعو "جميل الصالح" قائد تجمع العزة" الفصيل الأبرز فيما يدعى "الجيش الحر" بريف حماه إثر تفجير سيارته بعبوة ناسفة أثناء عبوره على طريق معرة النعمان_سراقب بريف إدلب.

 

إلى ذلك تابع الجيش العربي السوري عمليات استهدافه مركز المجموعات الغرهابية المسلحة في ريف إدلب حيث تمكن من قتل العديد من الإرهابيين وتدمير سيارات لهم في قصف طال مواقعهم وتحركاتهم في قرية الشيخ بركة في ريف إدلب.

 

من جهة أخرى أفاد المتحدث العسكري في الجيش العربي السوري أن الوحدات تتابع عملياتها في ريف حلب الجنوبي وتسيطر على /50/ قرية ومزرعة بمساحة /120/ كم مربع، بالتوازي مع عمليات نوعية حققت مزيداً من التقدم على محور جب الأحمر ومحور سلمى بريف اللاذقية أسفرت عن السيطرة على عدد من التلال الحاكمة، في الوقت الذي تقدمت فيه القوات ووسعت نقاط سيطرتها في حرستا ومزارع نولة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

الإعلام تايم 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27515