نافذة على الصحافة

17 مليار دولار ..دعم سعودي لحملة أردوغان الإنتخابية


 نشر تقرير في موقع "ديبكا" الإستخباري "الإسرائيلي" ذكر أن، السعودية ستدعم الحملة الانتخابية لحزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الإنتخابات المقلبة المقررة في الأول من تشرين الثاني المقبل.

 

ووفقاً لمصادر "ديبكا"، اجمتع السفير السعودي في أنقرة، عادل مرداد مع رئيس الوزراء التركي داود أوغلو، حيث وعد الأخير المسؤول التركي أن المملكة السعودية سوف تدفع للحملة الانتخابية لأردوغان 17 مليار دولار في شكل منح ودعم مسعاه لسحق القضاء التركي.

 


أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد فواز جرحس، يرى أن المسؤولين السعوديين يسعون لتشكيل "تحالف قصير المدى" مع  أردوغان، وذلك لتحويل ميزان القوى في سورية لكفتهم وسط العملية  العسكري الروسية التي أحبط مخططات طويلة الأمد للطرفين، مشيراً إلى أن الرئيس  بشار الأسد يكتسب الأرض ضد ما يسمى "المعارضة المعتدلة" التي تدعمها الولايات المتحدة والسعودية وتركيا علناً.

 


ولفت التقرير إلى،  أن حزب العدالة والتنمية في طريقه إلى الزوال منذ بداية ظهور الإرهاب في تركيا عبر متطرفون يستلهمون نهج "القاعدة وداعش"، وهي الجماعات التي دعمها نظام أردوغان طول الأزمة السورية لمدة  لخمس سنوات.

 

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=27492