الحدث السياسي

اللحام يؤكد شرعية العمليات الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية


أكد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام، أن التعاون السوري الروسي في مجال محاربة الإرهاب والعمليات الجوية المشتركة ضد التنظيمات الإرهابية في سورية هو التحالف الشرعي الوحيد ضد الإرهاب العالمي،  لأنه جاء منسجماً مع القوانين الوطنية والدولية وميثاق الأمم المتحدة، لافتاً أن تنفيذ العمليات الجوية والبرية على الأرض بدأ يحقق نتائج كبيرة في مجال دحر الإرهاب والقضاء عليه في سورية والعراق، وذلك خلال لقائه اليوم 24 تشرين الأول الوفد البرلماني الروسي الذي يزور سورية.

من جهته أكد رئيس الوفد رئيس لجنة شؤون الملكية في البرلمان الروسي الدوما سيرغي غافريلوف، استعداد مجلس الدوما والمجلس الاتحادي الروسي لتنسيق جهودهما مع مجلس الشعب في سورية في جميع المحافل الدولية بما يخص دعم قضايا مكافحة الإرهاب ووقف تمويل التنظيمات الإرهابية المسلحة والمساعدة بإحلال السلام في سورية، مشيراً إلى أن أعضاء الوفد سيبحثون عند عودتهم إلى روسيا آليات المشاركة الروسية في مرحلة إعادة الإعمار وسبل رفع مستوى الدعم المادي والإنساني للشعب السوري.


بدوره أشار عضو لجنة شؤون الطاقة في البرلمان الروسي ألكسندر يوشنكو، إلى تأييد الشعب الروسي ودعمه لمواقف الحكومة السورية الشرعية في حربها ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن الشعب الروسي مستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لسورية بهدف التخفيف من ظروف الحرب الارهابية الظالمة التي يتعرض لها السوريون.


من جهة ثانية بحث أعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية مع أعضاء الوفد الروسي التطورات في المنطقة، حيث نوهت رئيسة اللجنة الدكتورة فاديا ديب بمواقف روسيا الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أن أعداء سورية بدؤوا بالاندحار وهم يتلقون الهزائم يومياً بفضل إصرار الشعب السوري على الصمود وتحقيق الانتصار.


من جانبه، أكد ممثل بطريرك موسكو وسائر روسيا لدى بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب ارسيني، أن سورية ستعود كما كانت مثالا للمحبة والاخاء بين جميع مكونات الشعب السوري.

في حين أشار عضو لجنة الدفاع والأمن في المجلس الفيدرالي الروسي ديمتري سابلين،  إلى ضرورة أن تترافق الضربات الجوية الروسية والسورية المشتركة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة مع جهود الحل السياسي والمصالحة في جميع المناطق التي تتم إعادة الأأمن والاستقرار إليها.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27400