الحدث السياسي

السيد نصرالله: صمود سورية والمقاومة أسقط مشروع الشرق الأوسط الجديد


أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال مشاركته بالمجلس العاشورائي في الضاحية الجنوبية ببيروت، أن الحرب الدائرة الآن في المنطقة ولا سيما على العراق وسورية واليمن هي حرب متعددة الأشكال قائدها الحقيقي هو الولايات المتحدة الأمريكية وتخوضها دول غربية وعربية وإقليمية جاءت بعشرات الآلاف من "المقاتلين التكفيريين" من كل أنحاء العالم وقدمت لهم التسهيلات والأموال وآلاف الأطنان من الذخائر والأسلحة المتطورة خدمة للمشروع الأمريكي، فالمعركة  الآن  بين جبهتين قائدها الأمريكي والإدارة الأمريكية والجبهة الثانية هي كل من يرفض الخضوع للإدارة الأمريكية.


وأشار السيد نصر الله، إلى أن مشروع الشرق الأوسط الجديد أسقطه صمود سورية والمقاومة اللبنانية والانتفاضة الفلسطينية والدعم الإيراني الصادق، موضحاً أن المعركة سواء مع العدو الإسرائيلي أو المشروع الأمريكي التكفيري هي معركة دفاع عن الإسلام وقيمه ومقدساته، مؤكداً أن المقاومة لن تتراجع في هذه المعركة أو تنسحب منها وستنتصر فيها.


وبيّن السيد نصر الله، أن الدول المشاركة في هذه الحرب على دول المنطقة كان تريد لهذه الحرب أن تتحول إلى حرب طائفية لكنهم فشلوا، نتيجة وعي العديد من الحكومات والشعوب ومواقف العلماء والنخب والقوى السياسية.


وأوضح السيد نصر الله، أن "إسرائيل" هي أداة تنفيذية في مشروع الهيمنة الأمريكي الغربي على المنطقة، لذلك يقومون بحمايتها في كل مكان بالعالم حتى في مجلس الأمن ويدعمونها اقتصادياً وعسكرياً.


ولفت السيد نصر الله، أن النفط والغاز في المنطقة بالظاهر هو للحكومات العربية والإسلامية ولكن في الواقع هو لأمريكا وشركات النفط الكبرى لديها، مشيراً إلى أن أمريكا عندما تريد أن تحارب دولاً ما تأمر الحكومات العربية أن تخفض سعر النفط حتى في حال لحاق العجز والفقر بهذه الحكومات لأن القرار ليس في يدها.
وأوضح السيد نصر الله أن أمريكا عندما تريد الاعتداء على بلد تخترع كذبة وتسوقها وأن كل ما روجته عن إيران والسلاح النووي فيها جاء لأن إيران تريد أن تكون دولة حرة مستقلة تملك مواردها وتحافظ على كرامة شعبها.


وقال نصر الله، "إن كل ما تتحدث عنه أمريكا من ديمقراطية وحريات الشعوب وحقوق الإنسان ومحاربة الفساد كلام لا معنى له عندها، بدليل كم من حكومة ونظام ديكتاتوري في المنطقة ترعاهم وتدعمهم وتدافع عنهم".

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27377