الحدث السياسي

عبد اللهيان : موقف السعودية لا يسمح لها بالإدلاء بتصريحات حول ايران وسورية


أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس 22 تشرين الأول، أهمية الدور الذي يضطلع به  الرئيس بشار الأسد في أي عملية سياسية تشهدها سورية نظراً لدوره في مكافحة الإرهاب وتعزيز الوحدة الوطنية.

 

وجدد دعم إيران لسورية في حربها ضد الإرهاب، مشدداً على قناعة بلاده بأن "المجموعات المسلحة لم ولن تقدر على اسقاط الحكومة السورية حتى في المراحل الزمنية الحساسة"، مشيراً إلى أن بلاده ترى أن القرار النهائي هو الذي يتخذه الشعب السوري وهي بدورها تحترم هذا القرار.


وفي ذات السياق لفت عبد اللهيان إلى اجتماعه في بروكسل مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني وقال جرى خلال الاجتماع مباحثات ايجابية بشأن مقترحات حل الأزمة في سورية عبر الطرق السياسية".


وأشار إلى أن السعودية التي تحاول احتلال اليمن عبر اللجوء إلى العمل العسكري منذ 7 أشهر "ليست في موقف يسمح لها الإدلاء بتصريحات حول ايران وسورية".


من جهة أخرى أشار عبد اللهيان إلى فاجعة منى التي قتل خلالها الآلاف وأصيب آلاف آخرون في يوم عيد الأضحى واعتبر سبب وقوع هذه الكارثة العظيمة سوء إدارة السعودية.

 

الاعلام تايم 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27338