العالم العربي

المنظمة الاوربية والبرلمان الدولي الاميركي: "داعش" يعدم 95 قيادياً


أكد أمين عام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات و المفوض الأعلى للشؤون الخارجية في البرلمان الاميركي الدولي في العراق السفير هيثم أبو سعيد أن  تنظيم "داعش" الارهابي أعدم أكثر من 95 قيادي ممن  يطلق عليهم "وحدة النخبة" التي تتألف بأكثريتها من أصول روسية وفي معظمهم شيشانيين بالإضافة إلى عدد قليل من العراقيين في منطقة الصينية بتهمة التخاذل والتخابر مع العدو، وذلك بحسب مصادر خاصة للبرلمان.

وأضافت المصادر أن القيادات العراقية في التنظيم انسحبت من تلك المنطقة ووضعت فرقة الأجانب في الواجهة القتالية وهي التي تجهل الطبيعة الجغرافية للمنطقة من أجل إضعافها والقضاء على أكبر عدد منهم.

هذا وفي معلومات من مراجع المختصة المحلية للبرلمان الدولي للرباعية الأمنية أشارت إنه تمّ الكشف عن مجموعات إرهابية شيشانية وجنسيات أجنبية مختلفة دخلت إلى روسيا عن طريق أوكرانيا قادمين من الموصل في العراق من أجل تنفيذ هجمات إرهابية في الداخل الروسي. وهؤلاء مختصون في قضايا الأعمال الإلكترونية وتخطيط عمليات تفجير.

وفي سياقٍ متصل تلقى السفير أبو سعيد وثيقة سرية لما يُسمى بـ"داعش" أفادت أن التنظيم قام بتصوير لإعدامات وتفجيرات بشعة لمقرات دينية وتنكيل بالمدنيين واغتصاب لنساء عراقيات بالزي العسكري العراقي والسوري  من أجل تحريك المشاعر لأهل السنّة والرأي العام المحلي والدولي، وأضافت الوثيقة أن "داعش" يقوم بإرسال تلك الأشرطة إلى قنوات الجزيرة والعربية التي اعتبروها ووصفوها في رسالتهم بالحليفة.

وحذر السفير أبو سعيد من التمادي بهذا النهج من قبل الإعلام الذي قد يكون على عدم إدراك بحيثيات الفيديو المصور.

خاص _الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=27187