الحدث السياسي

مدفيديف: ليس لنا في سورية مصالح شخصية


قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف السوم السبت 17 تشرين الأول،  إن روسيا تدافع عن مصالحها القومية في سورية لا عن أشخاص بعينهم، معتبراً أن بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة ليس مسألة مبدئية بالنسبة إلى موسكو.

 

وأضاف "نحن بالطبع لا نقاتل لصالح قادة محددين، وإنما ندافع عن مصالحنا القومية"، مؤكداً أن "مسألة الرئاسة السورية أمر يقرره الشعب السوري"، مشيراً إلى ضرورة ألا يصل تنظيم "داعش" إلى الحكم في سورية، وأن تتاح لسورية سلطة حضارية.

 

وفي ذات السياق أكد على ما يتعلق بسبل التسوية السياسية في سورية "لا بد من مناقشة القضايا السياسية بين روسيا والولايات المتحدة تحديداً، وبين جميع الدول المعنية بإحلال السلام في المنطقة وفي سورية، بما يخدم بروز سلطة طبيعية هناك.. ليس من الأهمية من سيكون على رأس هذه السلطة.. لا نريد أن يحكم تنظيم "الدولة الإسلامية" الجمهورية العربية السورية، والسلطة هناك يجب أن تكون حضارية وشرعية.. هذه هي الأشياء التي لا بد من بحثها".

 


ولفت رئيس الوزراء الروسي النظر الى أن روسيا هي التي تخطو الخطوة الأولى على مسار الحوار، وأنها منفتحة على الولايات المتحدة بما يخدم مكافحة الإرهاب في سورية.

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27118