الحدث السياسي

تقدم كبير للجيش في ريفي حمص وحلب.. وعملية دقيقة في درعا


ما إن مرت ساعات قليلة على بدء معركة تطهير ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي، حتى بدأت القرى والتلال واحدة تلو الأخرى تسقط بيد الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية.
كتيبة الدبابات و قلعة نجم وقرية حداداين وتلة الشهيد ومداجن زيتونة وثكنة الكبدار وقرية عبطين وعدد من المزارع المحيطة بها وقرى مليحة والوضيحي وكدار والسابقية بريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي, هي حصيلة العمليات العسكرية التي أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الارهابية أثناء معارك السيطرة عليها.
كما دمرت وحدات من الجيش حسب مصدر عسكري،  أوكاراً للتنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من الإرهابيين في محيط الكلية الجوية وشرق السفيرة وتلة الشوايا ومحيط تلة المضافة والمسلمية وحريتان في الريف الشرقي ومحيط مطار النيرب إلى الجنوب الشرقي من مدينة حلب وتل شعير "شمال شرق" والوضيحي في الريف الجنوبي والصاخور وبني زيد والليرمون بحلب.
في سياق متصل، ذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات مركزة على تجمعات اتنظيمات الارهابية في شرق اثريا والعقيربات وشرق المسعودية والرهجان وقصر بن وردان والعنقاوي في ريف حماة الشرقي والمنصورة الى الشمال من المدينة.
وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آليات ومعدات لهم.
وكانت العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية جوية من الطيران الحربي على الارهاب التكفيري في القرى والبلدات المنتشرة على جانبي الحدود الادارية لمحافظتي حماة وادلب اسفرت عن تدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مزودة برشاشات وقواعد تاو مضادة للدروع أمريكية إضافة الى اكثر من عشرين عربة محملة بالإرهابيين.
وفي ريف حمص تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليتها العسكرية المركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في ريف المدينة الشمالي والشمالي الشرقي والشمالي الغربي وقضت على العديد من الارهابيين ودمرت أوكارا وآليات لهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش بسطت سيطرتها على ثلاث كتل ابنية فى محطة القطار بمنطقة جوالك وثلاث كتل اخرى على اتجاه قرية سنيسل وجبورين في الريف الشمالي والشمالي الغربي بعد القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير آليات وأوكار لهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت ايضا على إرهابيين ودمرت اليات لهم شرق قرية تسنين وفي منطقة المشاريع وقني العاصي على اتجاه جبورين بريف المدينة وفي تيرمعلة وتلبيسة في الريف الشمالي والمزارع الغربية المحيطة بها.
الى ذلك، قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد مجموعة إرهابية بعد رصد ومتابعة تحركاتها شرق بناء قداح في درعا البلد أسفرت عن القضاء على كامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة، في وقت سابق أمس، سيطرت على بناء سيريتل و9 كتل أبنية في حي المنشية بدرعا البلد.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم أحمد حامد الهلال.

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27090