الحدث السياسي

هيئة الاركان الروسية: خريطة جديدة لمواقع "داعش" والنصرة" في سورية


قالت هيئة الأركان الروسية إنها أعدّت خريطة خاصة بمواقع "داعش" "و" جبهة النصرة"، معلنة أن  الوضع في سورية خلال الأسبوع الأخير تغيّر جذرياً بسبب الغارات الروسية.

جاء ذلك على لسان  قائد العمليات في الجيش الروسي، الجنرال أندريه كارتابولوف، الذي أضاف إن هذه الخطوة، جاءت بعد أن تجاهل الغربيون طلب موسكو لتسليمها بيانات حول مواقع ما يسمى "المعارضة المعتدلة" في سورية.

وأوضح أن إعداد الخريطة جاء على أساس المعلومات الاستطلاعية الخاصة بالجانب الروسي، والمعلومات التي تحصل عليها موسكو من مركز التنسيق العملياتي في بغداد. واضاف أن سلاح الجو الروسي قام بـ669 طلعة جوية على 456 هدفاً منذ بدء حملته العسكرية في 30 أيلول.

 

وقال كارتابولوف إن الضربات الجوية تتجنب المناطق التي يعتقد أن ما يسمى "الجيش السوري الحر" ينشط فيها. كذلك، صرح الجنرال الروسي، في مقابلة مع صحيفة "كومزومولسكايا برافدا"، بأنّه "قمنا باستخدام عدد من الوسائل التقنية والتكتيكات والاتصالات" لشحن الأسلحة إلى سورية بنحو خفي، مؤكداً أن الولايات المتحدة طلم تشاهد شيئاً".
وأضاف أنّه يؤيد تشييد قاعدة عسكرية روسية كبيرة في سورية، تستخدم في الوقت نفسه إمكانات المنشآت اللوجستية في ميناء طرطوس ومطار اللاذقية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=27089