العالم العربي

الفلسطينيون يستعدون ليوم الغضب ضد الاحتلال الإسرائيلي


 

يستعد الفلسطينييون ليوم غضب دعت إليه قوى الانتفاضة وفصائل المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي تنديداً باعتداءاته المتواصلة بحقهم من قتل واعتقال واستيطان وتدنيس للمقدسات.

 

ونشر جيش الاحتلال أعداداً اضافية من جنوده في القدس المحتلة تحسباً لمواجهات مع الفلسطينيين، كما نصب عشرات الحواجز إمتدت إلى جنوب شرقي القدس بالقرب من مستوطنة نحال عوز، ودفع بتعزيزات عسكرية كبيرة مقابل قطاع غزة.


وفي الضفة الغربية استشهد فلسطيني من قرية الجانية غرب مدينة رام الله وأصيب 17 آخرون بمواجهات مع الاحتلال بمنطقة قبة راحيل عند مدخل بيت لحم الشمالي احتجاجاً على الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.


هذا وقررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين 10 شهداء ممن تتهمهم بتنفيذ عمليات في القدس المحتلة.


ويأتي هذا القرار مع استمرار المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في العديد من مناطق الضفة الغربية.


وتشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة منذ مطلع الشهر الجاري احتجاجات شعبية واسعة على التصعيد العدواني الإسرائيلي تشير إلى اندلاع انتفاضة شعبية فلسطينية ثالثة.


وكان آلاف الفلسطينيين الغاضبين في جنين ومخيمها وقراها وبلداتها شاركوا الليلة الماضية في مسيرة تسلم جثمان الشهيد فادي علي الدربي 30عاما من أبناء جنين والذي استشهد في أحد المشافي داخل أراضي فلسطين المحتلة منذ عام 48 بعد إصابته بغيبوبه ونزيف في الدماغ داخل معتقل “ريمون” الصحراوي.


وذكرت وكالة أنباء وفا الفلسطينية أن آلاف الفلسطينيين رفعوا جثمان الشهيد على الأكتاف ملفوفا بالأعلام الفلسطينية باتجاه مدينة جنين وجابوا شوارع مدينة جنين وسط ترديد هتافات منددة بعملية اعدامه بدم بارد داخل المعتقل نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه منذ سنوات.


كما دعا المشاركون في التشييع إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام ليتمكن الشعب الفلسطيني من التصدي لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر حيث استمرت المسيرة الغاضبة والحاشدة حتى ساعات فجر اليوم.


وفي سياق متصل أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” تصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف الصحفيين في فلسطين المحتلة أثناء قيامهم بتغطية الاحتجاجات الشعبية في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة ما أدى إلى إصابة أكثر من 39 صحفيا من مراسلين ومصورين خلال عشرة أيام بجروح خطيرة جراء استعمال قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني والمطاطي.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=27068