العالم العربي

24 قتيلاً في اليمن واستهداف الحوثيين للسعودية بصاروخ باليستي


استهدف العدوان السعودي أمس الأربعاء، بغارات جوية عدة مواقع في حضرموت وتعز، إضافة لانفجار عبوة ناسفة، أدى ذلك الى مقتل أكثر من 24 شخصاً.


وحسب مصادر إعلامية محلية فقد تم استهداف تجمع عسكري بمنطقة قهوة بن عيفان جنوب محافظة حضرموت بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل 12 جندياً تابعاً للحكومة الشرعية وإصابة 7 آخرين بينهم مدنيون، دون الاعلان عن مسبب الهجوم.     

                                               

وفي تعز قتل 12 مدنياً بينهم 9 نساء، فيما أصيب عدد آخر في حصيلة أولية جراء غارات لقوات العدوان السعودي على مناطق آهلة في منطقة ماوية.

 

وأوضح مصدر محلي بمحافظة تعز لوكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين "سبأ" أن الطيران السعودي "شن عدداً من الغارات على منازل مواطنين في منطقتي الجنيد وذراح بماوية ما أدى إلى مقتل 12 مواطناً منهم تسع نساء من أسرة واحدة وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية".



كما أشار المصدر إلى أن عمليات الإنقاذ والإسعاف مازالت جارية لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل التي تدمرت كلياً، لافتاً إلى أن مقاتلات التحالف مازالت تحلق بكثافة في محافظة تعز.

 

وشنّ اّل سعود أمس غارات عنيفة على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مناطق مختلفة في تعز ومناطق سواحل المخا.

 

كما دمرت الغارات مراكز قيادة المليشيات ومخازن ذخيرة وأسلحة في مدينة الصالح شمال المدينة، كما استهدفت آليات عسكرية ومعسكرات تدريب تابعة للحوثيين بالقرب من مطار تعز الدولي شمال شرق المدينة.

 

فيما أفاد سكان محليون في مدينة المخا بأن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين في معسكر خالد، ومدينة زيد الخرج، في مدينة المخا، ما أسفر عن تدمير عدد من المعدات العسكرية.

 

في وقت لاحق ذكرت مصادر محلية أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس، عقب غارات جوية لمقاتلات التحالف جاءت بعد أنباء أفادت بإطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا "سكود" تجاه السعودية.

واستهدفت الغارات معسكر النهدين الذي يعتقد أن الصاروخ البالسيتي أطلق منه تجاه السعودية، وما يزال تحليق الطيران كثيفاً في سماء صنعاء، مع سماع أصوات مضادات أرضية.

 

وكانت وكالة "خبر" التابعة لقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، قالت إن صاورخ سكود الذي أطلقه الحوثيون الى السعودية "استهدف قاعدة الأمير خالد في محافظة خميس مشيط (شمال شرق)، وأنه أصاب هدفه بدقة".

 

الاعلام تايم

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=27052