بعد غياب عشر سنوات.. ماتسوي يعود إلى الدوري الياباني


أعلن فريق جوبيلو إيواتا الياباني اليوم الثلاثاء عن نجاحه في التعاقد مع لاعب الوسط الياباني دايسوكي ماتسوي ( 32 عاماً ) من فريق ليخيا جدانسك البولندي.
وكان الياباني ماتسوي، الذي شارك مع المنتخب الياباني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، قد ترك الدوري الياباني في عام 2004 عندما انتقل من فريق كيوتو سانجا الياباني إلى فريق لومان الفرنسي، ليستمر في التنقل بين الأندية الفرنسية من عام 2008 إلى 2012 وهي أندية سانت إيتيان وجرونوبل وديجون، قبل أن يخرج من فرنسا في منتصف 2011 منتقلاً إلى بلغاريا ليلعب بصفوف فريق سلافيا صوفيا ثم انتقل في بداية 2013 إلى بولندا ليلعب مع فريق ليخيا جدانسك.
وعبر الموقع الرسمي لفريق جوبيلو إيواتا والذي أُعلن فيه نجاح الصفقة، صرح ماتسوي لجماهير فريقه الجديد بالقول : قررت العودة إلى بلادي بعد عشرة سنوات من اللعب في أوروبا، بعد تفكير عميق قررت اللعب في الدوري الياباني من جديد، قررت اللعب مع فريق جوبيلو إيواتا الذي أصبح يحتاجني بشكل كبير.
يذكر أن فريق جوبيلو إيواتا، الذي فاز بكأس آسيا للأبطال 1999، هبط في نهاية موسم 2013 إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله المركز قبل الأخير ( 17 ) بجدول ترتيب الدوري، ليكون طموح الفريق في الموسم الجديد 2014 هو العودة إلى دوري الأضواء عبر تصدره جدول ترتيب الدوري الياباني للدرجة الثانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=2703