العالم العربي

استشهاد فلسطيني وطفلة عمرها 4 سنوات بقصف اسرائيلي على غزة


استشهد فلسطينيان أحدهما طفلة في غارة إسرائيلية استهدفت مناطق في قطاع غزة الثلاثاء 24  كانون الأول.

وأفادت تقارير إعلامية أن قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية على مواقع للمقاومة في خان يونس جنوب قطاع غزة جاء بعد مقتل جندي إسرائيلي برصاص قناص عند الحدود مع القطاع.

وفي بيت لاهيا أفيد عن إصابة شاب فلسطيني بجروح متوسطة برصاص قوات الاحتلال فيما تحدثت المعلومات الأولية عن غارة على المنطقة.

وأفاد مراسل الميادين عن استهداف الطائرات الإسرائيلية لأراضي المواطنين في أكثر من مكان في القطاع وشنها غارة على تل المنطار، مشيراً إلى وصول 4 جرحى إلى مستشفى الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم البريج.

وكانت أعلنت مصادر طبية إسرائيلية أن رجل أمن إسرائيلياً توفي بعد إصابته برصاصة قنّاص فلسطينيّ قرب جدار غزة. وأطلق القناص الفلسطيني رصاصة واحدة باتجاه أحد رجال الأمن العاملين في شركة حراسة إسرائيلية تحاول إعادة جدار العزل الذي سقط بفعل الأمطار أخيراً. 

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تصريح مقتضب له عقب مقتل الجندي الإسرائيلي بالرد، إلا أن المحلل العسكري الاسرائيلي روني شكيد رأى أن "الهدف من وراء الرد الإسرائيلي السريع نسبياً هو ردع حماس في غزة لإجبارها على ضبط باقي تنظيمات المقاومة وإعادة تفعيل الارتباط العسكري للإتصال بمصر واجبار المصريين على العودة للحديث مع حماس وتثبيت التهدئة التي جرت في القاهرة قبل 15 شهراً بعد عدوان عامود السحاب" على حدّ تعبيره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2700