مجتمع

40 % من الأطفال يستخدمون الهواتف الذكية


كشفت دراسة جديدة أن 40 في المائة من الأطفال تحت عمر السنتين بالولايات المتحدة استخدموا الأجهزة المحمولة، مقارنة بعشرة في المائة فقط من الأطفال في العام 2011.
الدراسة صدرت عن مجموعة "كومون سنس ميديا" غير الربحية لمناصرة الطفل، حيث قال الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "كومون سنس ميديا" جيم ستيير إن "عدد الأطفال الذين يقل عمرهم عن عامين، واستخدموا وسائل التواصل المتنقلة زاد بمعدل أربعة أضعاف تقريباً، وكما العديد من الأطفال اليوم تحت سن العام، فقد استخدم هؤلاء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية كما فعل الأطفال تحت سن الثمانية أعوام منذ عامين."

وأضاف ستيير أن "هذه الأرقام تضعنا أمام تطور الجيل الرقمي الأول من الأطفال".
يأتي النمو الهائل في استخدام الأطفال لأجهزة "أي فون" و"أي باد"  في الوقت الذي أصدرت فيه  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مبادئ توجيهية بشأن الأطفال، وكمية الوقت التي يقضونها أمام الشاشة، إذ دعت الأهل مجدداً بعدم تشجيع أطفالهم على استخدام الشاشة قبل بلوغ العامين.
مجموعة "كومون سنس ميديا" كانت قد طلبت من الأهل الحد من مجموع وقت الترفيه الذي يقضيه الأطفال في مشاهدة التلفزيون، والأفلام، وألعاب الفيديو، والتفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي"توتير"، و"فيسبوك"، و"يوتيوب"، بمعدل ساعة أو ساعتين فقط يومياً.
يذكر أن عدد الأطفال تحت سن الثمانية الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة في المنزل  تضاعف من نسبة 38 في المائة إلى 72 في المائة منذ العام 2011.
وكانت الدراسة قد بينت أن ثلاثة من بين أربعة أطفال لديهم حرية الوصول إلى الأجهزة النقالة في المنزل، في حين انخفض معدل استخدام الشاشات التقليدية ومن بينها التلفزيون، وأجهزة الكمبيوتر، وألعاب الفيديو، إلى 31 دقيقة يومياً، فيما ارتفع استخدام  الشاشات الرقيمة بمعدل 10 دقائق يوميا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=270