العالم العربي

مصر تستعد للتصويت على عضوية مجلس الأمن


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد اليوم الأحد 11 تشرين الأول،  أن وزير الخارجية سامح شكري يغادر القاهرة متوجهاً إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك الاثنين، حيث يشارك في التصويت على عضوية مصر بمجلس الأمن على المقعد غير الدائم عن الفترة من 2016 إلى 2017 عن المجموعة الإفريقية.


ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية المصري عدد من اللقاءات المكثفة بمقر الأمم المتحدة إلى جانب المشاركة في فعاليات مختلفة بمشاركة الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية، بهدف إبراز الثقل الثقافي والحضاري لمصر في المنطقة.
ويجري التصويت على عضوية مجلس الأمن في 15 تشرين الأول الجاري، حيث أصدرت القاهرة كتيب حول ما تتمتع به مصر من مميزات تجعلها مؤهلة لشغل المقعد غير الدائم في مجلس الأمن.


وأشار الكتيب إلى أن مصر لعبت دوراً مؤثراً في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين خلال العقود لماضية، كما كانت ملتزمة بتعزيز العمل الدولي من خلال الأمم المتحدة لتحقيق الأمن الجماعي ودعم الأهداف السامية الواردة في أغراض ومبادئ الميثاق.


وأوضح الكتيب انه انطلاقاً من التزام مصر بالركائز الأساسية للأمم المتحدة: السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فإنها لا تزال تكرس جهودها لتأسيس نظام متعدد الأطراف من الحكم العالمي القائم على أمم متحدة قوية، كما ساهمت بجهد كبير في أعمال المنظمة منذ عام 1945.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=26953