العالم العربي

نجاة وزير الدفاع العراقي من محاولة اغتيال


تعرض موكب وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي فجر اليوم الثلاثاء إلى تفجير بعبوة ناسفة غرب بغداد، ما أدى إلى اصابة اثنين من أفراد حمايته بجروح وتضرر إحدى سيارات الموكب، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع في بيان.
وقال الفريق الركن محمد العسكري المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع في بيان نشر على موقع الوزارة "تعرض فجر هذا اليوم موكب وزير الدفاع سعدون الدليمي لانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام بين الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) والرمادي (100 كلم غرب بغداد).
وتشهد محافظة الانبار التي تسكنها غالبية سنية عمليات عسكرية للجيش العراقي تستهدف معسكرات لتنظيم القاعدة في صحرائها الغربية قرب الحدود مع سورية التي تمتد لنحو 600 كلم.
وبدات هذه العمليات العسكرية التي تستهدف 11 معسكرا وفقا لوزارة الدفاع، بعد مقتل خمسة ضباط كبار في الجيش بينهم قائد فرقة، وعشرة جنود، خلال اقتحامهم معسكرا للقاعدة في الانبار السبت الماضي.

كما أعلنت مصادر أمنية عراقية أن 5 صحفيين عراقيين قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي شنه أربعة انتحاريين على مقر قناة صلاح الدين الفضائية العراقية في تكريت شمال العاصمة العراقية بغداد أمس الاثنين.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن المصادر قولها اليوم أن التقارير تفيد بأن الذين لقوا حتفهم في الهجوم هم رئيس قسم الاخبار ومراجع ومنتج أخبار ومدير الأرشيف ومقدم برامج مشيرة إلى أن قوات الأمن العراقية نفذت هجوما لتطهير المبنى من المهاجمين وتمكنت من قتل اثنين منهم فيما فجر الانتحاريان الآخران العبوات التي كانا يحملانها.

وكانت الشرطة العراقية اعلنت امس مقتل شخصين على الأقل وهما مذيعة ومخرج فى هجوم إرهابى شنه انتحاريون استهدف مقر قناة صلاح الدين الفضائية العراقية فى تكريت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2689