الحدث السياسي

بوتين: نتائج العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية إيجابية حتى الآن


 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نتائج العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية إيجابية حتى الآن.

 

وقال بوتين خلال لقائه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم: “إننا نعلم مدى صعوبة هذا النوع من العمليات الخاص بمكافحة الإرهاب وبطبيعة الحال فإن تقييمها اليوم سابق لأوانه ولكن ما تم إنجازه حتى الآن يستحق بالتأكيد تقييما إيجابيا عاليا وبطبيعة الحال يستحق الشكر الخاص لطيارينا الذين يعملون في سورية”.

 

وأضاف بوتين “إننا بحاجة لمواصلة العمل مع شركائنا لأنه من دونهم ودون مشاركة كل من الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وإيران والعراق ودول الجوار سيكون من الصعب بطبيعة الحال إنجاز هذه المهمة بالشكل الذي يجب أن تنتهي عليه”.

 

وكشف بوتين عن أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اقترح خلال مجموعة النورماندي مؤخراً في باريس “فكرة مثيرة للاهتمام حول توحيد جهود الجيش السوري مع ما يسمى الجيش الحر التابع للمعارضة بهدف مكافحة إرهابيي تنظيم داعش”.

 

وقال بوتين: “إن روسيا لا تعلم أين يوجد هذا الجيش الحر ومن هم قادته ولكن إذا انطلقنا من افتراض أن هذا الجناح العسكري لما يسمى بالجزء السليم من المعارضة موجود فإن خطوة توحيد جهوده بهدف مكافحة العدو المشترك المتمثل بالمنظمات الإرهابية مثل داعش والنصرة ستشكل مقدمات جيدة للتسوية السياسية اللاحقة في سورية”.

 

وأشار الرئيس بوتين إلى أن “الخارجية الروسية ستواصل هذه الجهود آخذة بعين الاعتبار أن روسيا تسعى عملياً لإقامة الاتصالات مع جميع قوى المعارضة السورية”.

 

من جهته كشف وزير الدفاع الروسي عن قيام 4 سفن حربية روسية عاملة في بحر قزوين بقصف 11 موقعا وهدفا لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية باستخدام 26 صاروخاً مجنحاً عالي الدقة من طراز كاليبر قطعت مسافة 1500 كيلومتر.

 

وأكد شويغو أن وسائل المراقبة الروسية سجلت تدمير جميع الأهداف دون أن تؤدي الغارات إلى سقوط أي ضحايا في صفوف المدنيين.

 

بدوره قال بوتين: “إن تنفيذ عمليات الرماية هذه عبر مسافة نحو 1500 كيلومتر باستخدام أسلحة عالية الدقة ونجاح جميع الغارات يدل على مستوى التأهيل الرفيع للعسكريين والاستعداد العالي لمؤسسات التصنيع العسكري”.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26826