الحدث السياسي

ضابط استخبارات أمريكي سابق: الكونغرس يسلح تنظيم "داعش" في سورية


أكد المحقق الرفيع في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي والضابط السابق لشؤون مكافحة الإرهاب في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية  "سي آي ايه " جون كيرياكو إن الكونغرس الأميركي يسلح تنظيم "داعش" الإرهابي من خلال تقديم الأسلحة إلى مايسمى "المعارضة المعتدلة" في سورية.

 

وأطلقت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما العام الماضي برنامجاً ضخماً خصصت له دعاية كبيرة وأموالاً طائلة تصل إلى500 مليون دولار لتدريب وتسليح حفنة من الإرهابيين الذين يحلو لها تسميتهم "المعارضة المعتدلة" في الاردن وتركيا.


وأكد كيرياكو أن على الولايات المتحدة أن تبقى بعيدة بدلا من تحويل الأمور إلى الأسوأ من خلال تدخلها في شؤون سورية، لافتاً إلى أن محاولاتها وسعيها لدعم فكرة وجود معارضة ليبرالية وديمقراطية ومحبة للسلام وتقديمها كبديل للسيد الرئيس بشار الأسد هو مجرد هراء.

 

ورغم ثبوت فشل برنامج التدريب الأميركي منذ إطلاقه في تحقيق أي من الاهداف التي أعلنتها واشنطن والذي كان من المقرر أن يشمل نحو خمسة الآف عنصر لينحصر العدد بالعشرات لايزال الرئيس الأمريكي باراك أوباما مصراً على تقديم مزيد من الدعم لهذه التنظيمات الإرهابية ورجح مسؤولون اميركيون اتخاذ قرار بهذا الشان في إطار إصلاح شامل لدعم الجيش الأمريكي لـ "المعارضين المسلحين" عقب النكسات التي قضت تقريباً على برنامج التدريب والتجهيز.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26807