أحوال البلد

حملات التلقيح شملت حوالي 2,177 طفل ولدير الزور حصتها


بين وزير الصحة الدكتور سعد النايف خلال مؤتمر صحفي أقيم في دمشق أمس الأثنين أن العدد الأكبر للأطفال الملقحين كان في محافظة دير الزور والذي بلغ نحو 294 ألف طفل، في حين تم تلقيح 269 ألف طفل في حماة و247 ألف طفل في الحسكة، مؤكداً أن حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي انتهت في 16 الشهر الجاري شملت 2,177 مليون طفل دون سن الخامسة.

وأشار الوزير النايف إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة جاءت نتيجة التزام فرق التلقيح الثابتة والجوالة بالتشارك مع الجهات الأهلية والدولية بما يكفل أوسع تغطية في اللقاحات.

ولفت إلى أنه تم السماح لإعطاء اللقاح دون الحاجة لإبراز الهوية الشخصية أو البطاقة العائلية أو بطاقة اللقاح الخاصة بالطفل في حال عدم توافرها، مجدداً نفيه الأخبار التي أوردتها إحدى وكالات الأنباء عن استثناء محافظة دير الزور من اللقاحات.

وبين أن الوزارة وبالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمات الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف والهلال الأحمر العربي السوري زودت محافظة دير الزور خلال شهري تشرين الثاني الماضي وكانون الأول الجاري بـ 772 ألف جرعة لقاح ضد شلل الأطفال وتم إيصالها على أربع دفعات بواقع 3 دفعات عن طريق مطار القامشلي، فيما أرسلت الشحنة الرابعة مباشرة إلى المحافظة عن طريق البر.

وبين أن اللقاحات الخاصة بحملة التلقيح القادمة والممتدة بين 5 و9 أيار القادم وصلت إلى جميع المحافظات ولا سيما المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن منظمة اليونيسيف زودت الوزارة بـ 8 ملايين جرعة لقاح شلل أطفال ثنائي التكافؤ وتم توزيعها على جميع المحافظات وفقا لحاجتها.

وتأتي حملة التلقيح الوطنية ضمن سلسة حملات أعلنت عنها وزارة الصحة بعد اكتشاف 15 حالة شلل أطفال في الميادين بدير الزور وحالة واحدة في منطقة الفردوس بحلب وحالة واحدة في دوما بريف دمشق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2669