أحوال البلد

تكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى في طرطوس


 

 تم مساء أمس الخميس تكريم 147 أسرة شهيد و46 جريحاً من بواسل الجيش العربي السوري من بلدة النقيب وذلك ضمن فعاليات ملتقى النحت الدائم الأول "طرطوس أم الشهداء".


وأشار محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى إلى عظمة تضحيات الشهداء والجرحى الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الوطن .


وبين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد أن التكريم عربون محبة ووفاء للذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن تراب الوطن لافتا الى ان الملتقى يقدم رسالة للعالم مفادها بان سورية مهد الحضارات ستستمر بتقديم الفنون والثقافة مهما سعى الإرهاب لقتل الحياة فيها.


ولفت مدير الملتقى المهندس ياسر ديب إلى أن التكريم أقل ما يمكن تقديمه لأهالي الشهداء والجرحى الذين لولا تضحياتهم العظيمة ما صمدت سورية أمام الحرب التي تتعرض لها مشيرا إلى أن الملتقى الذي جمع نحاتين سوريين من مختلف المحافظات سيوثق من خلال منحوتاتهم مراحل الأزمة التي تمر بها سورية وبطولات الشهداء والجرحى للحفاظ على وطنهم.


حضر حفل التكريم عدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو مجلس الشعب عن المحافظة خضر حسين وفعاليات رسمية وحزبية ودينية.


ويختتم الملتقى الذي تقام فعالياته في ساحة الملتقى ببلدة النقيب بريف طرطوس غدا ويشارك فيه 25 نحاتا ونحاتة من مختلف المحافظات.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=26640