الحدث السياسي

بوتين: أي مشاركة روسية لضرب "داعش" يجب أن تكون ضمن القانون الدولي


شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن أي مشاركة روسية لضرب تنظيم "داعش" الإرهابي يجب أن تكون ضمن القانون الدولي، لافتاً إلى أن الضربات الجوية التي قام بها التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي في سورية لم تحقق أي نتيجة.

وفي مؤتمر صحفي عقب لقائه نظيره الأمريكي باراك أوباما في نيويورك على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة قال بوتين "بحثنا والرئيس أوباما آفاقاً عدة لحل الأزمة في سورية ككل، ومحاربة التنظيمات الإرهابية على أرض ذلك البلد بشكل خاص".

ولفت الرئيس الروسي إلى أن هناك طائرات استرالية وفرنسية وأمريكية تقوم بضربات جوية على حدود العراق وأراضيه وكان ذلك بطلب من الحكومة العراقية أما بشأن سورية فإن هذا الأمر غير شرعي لأنه لا يوجد قرار من مجلس الأمن بهذا الصدد ولا طلب رسمي من الحكومة في دمشق بذلك.

وبخصوص تصريحات الرئيسين الأمريكي والفرنسي حول القيادة السورية قال بوتين إن "الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند ليسا مواطنين سوريين ولا يمكن أن يشاركا في تقرير مصير حكومة دولة أخرى".

وأضاف بوتين.. "تحدثنا عن التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا على مسار مكافحة الارهاب ولدينا تفهم لضرورة تقوية الجهود ولو حتى على المستوى الثنائي وسنفكر الآن بشكل مشترك عن تشكيل آليات مشتركة".

وعن العزلة التي حاولت الولايات المتحدة فرضها على روسيا أعاد بوتين التأكيد أن سياسة العقوبات في العالم المعاصر ليست فعالة وليس هناك أهدافاً مرجوة منها وما يتعلق ببلد كروسيا هذا الأمر مستحيل قائلاً.. "انظروا إلى الجغرافيا".

مركز الاعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26510