الحدث السياسي

قاديروف: العالم يترقب خطاب بوتين اليوم بعناية


قال الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف اليوم الاثنين 28 أيلول، "في إطار الجهود لتحقيق هدف القضاء على تنظيم "داعش"  الإرهابي يتم إنشاء مركز المعلومات المشترك لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين ايران وروسيا والعراق وسورية ليكون نتيجة مهمة في طريق توحيد الشرق الأوسط ضد “داعش".


وأضاف قاديروف أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لطالما دعا الغرب إلى التخلي عن فكرة إسقاط شرعية القيادة السورية وقيادة معركة حقيقية ضد داعش"، مضيفاً أن جميع زعماء العالم من اصدقاء واعداء سيصغون إلى خطاب بوتين اليوم خلال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بعناية.

 

واتهم الرئيس االشيشاني كل من الولايات المتحدة ومن ورائها الدول الغربية بأنهم السبب في ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي تحت مسمى "المعارضة السورية" ومكافحة الإرهاب.


وأكد قاديروف أن "الخطر اليوم يأتي من منطقة الشرق الأوسط والرئيس الروسي قادر على القيام بدور إيجابي في حل هذه القضية "، لافتاً إلى أنه على الرغم من عدم توصل روسيا والغرب إلى توافق في الآراء بشأن الخيارات الممكنة لحل الصراع في الشرق الأوسط بعد إلا أن بوتين نجح في إقناع قادة العالم المهتمين بضرورة التعاون وتوحيد الجهود ضد "داعش".


وختم  الرئيس الشيشاني "السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو هل يكون هناك مجتمع دولي موحد وتعاون سلمي بين الدول والمناطق أم أن العالم سيواصل الانزلاق إلى الانقسام والحروب طويلة الأمد والأزمات الاقتصادية".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26486